أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Wednesday 17th May,2000العدد:10093الطبعة الثـالثةالاربعاء 13 ,صفر 1421

الريـاضيـة

22 لاعباً لكل منتخب في نهائيات كأس آسيا
أكد عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رهيف علامة أن لجنة المسابقات في الاتحاد أقرت رفع عدد اللاعبين لكل منتخب مشارك في نهائيات كأس آسيا 2000 التي يستضيفها لبنان من 12 إلى 29 أكتوبر المقبل، من 20 إلى 22 لاعباً كما هي الحال في بطولات كأس العالم.
وقال علامة في تصريح هاتفي لوكالة فرانس برس في كوالالمبور حيث يشارك في اجتماعات اللجنة التنفيذية للاتحاد: اقرت لجنة المسابقات اللوائح الفنية لبطولة كأس آسيا 2000 وأهم ما فيها السماح لكل منتخب مشارك بتسمية 22 لاعباً في اللائحة الرسمية بدلاً من 20 في البطولات السابقة .
وأضاف درست اللجنة العقوبات التي ستفرضها على المنتخبات المنسحبة قبل أو خلال البطولة، وبالتالي فإن المنتخب المنسحب قبل انطلاق البطولة سيدفع غرامة مالية مقدارها 50 ألف دولار بالإضافة إلى تعويض عن الأضرار التي ألحقها بالبطولة والدولة المنظمة والاتحاد الآسيوي .
وأوضح في حالة انسحاب أي منتخب خلال الأدوار النهائية فإن العقوبة ستكون 150 ألف دولار، وبالإضافة إلى ذلك فإن اللجنة ستنظر في مستقبل مشاركته في البطولات القادمة والأمر ينطبق أيضاً على المنتخب المنسحب قبل انطلاق النهائيات أيضاً .
وأكد علامة بأنه تم توقيع العقد الرسمي لبطولة كأس آسيا خلال اجتماعات اللجنة التنفيذية، ووقع عن الاتحاد الآسيوي رئيسه سلطان أحمد شاه وعن اللجنة المنظمة رهيف علامة، وعن شركة الاتحاد الآسيوي للتسويق سيموش أوبراين , واضاف يتضمن التوقيع على كافة الحقوق والواجبات للأطراف الثلاثة .
وكشف علامة أن رئيس الاتحاد الكوري الجنوبي تشونغ مونغ جوون أبلغ اللجنة التنفيذية عن اتصالات سياسية تقام حالياً بين الكوريتين بهدف اختيار منتخب موحد للمشاركة في نهائيات كأس آسيا 2000، لكن يبقى بعض التفاصيل ، مشيراً إلى أن اللجنة التنفيذية رحبت بهذه المبادرة وتدعم الجهود الآيلة إلى وحدة البلدين والمشاركة بالتالي بمنتخب موحد .
وأوضح أن رئيس الاتحاد الآسيوي سلطان أحمد شاه أطلع اللجنة التنفيذية على ما نقلته بواسطة القنوات الدبلوماسية إلى الأمم المتحدة والولايات المتحدة من تضامن القارة الآسيوية مع لبنان في وجه أي محاولات لالحاق الأذى باستعداداته لاستضافة نهائيات كأس آسيا .
وأضاف قررت اللجنة التنفيذية مخاطبة الاتحاد الدولي مجدداً حول قراره القاضي بمنع العراق باقامة مباريات دولية على أرضه، وذلك خلافاً لقرار صادر عن الفيفا سابق يسمح للعراق بخوض مباريات على أرضه كما حصل خلال تصفيات مونديال فرنسا عام 1998م.

أعلـىالصفحةرجوع





[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved