أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Wednesday 17th May,2000العدد:10093الطبعة الثـالثةالاربعاء 13 ,صفر 1421

الاقتصادية

مجلس الشورى يناقش تشكيل لجان استشارية عمالية في المنشآت
*الرياض - واس:
ناقش مجلس الشورى في جلسته التي عقدها أمس برئاسة معالي رئيس المجلس الشيخ محمد بن إبراهيم بن جبير دراسة اقتراح قواعد لتشكيل لجان استشارية عمالية في المنشآت الرئيسية بالمملكة الوارد إلى المجلس من رئيس مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.
وأبلغ معالي الأمين العام للمجلس الدكتور حمود بن عبدالعزيز البدر وكالة الأنباء السعودية بعد انتهاء الجلسة أن المجلس خصص جلسة أمس لمناقشة هذا المقترح الذي جاء ثمرة عدة جلسات للجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والبيئة بالمجلس استمعت فيها إلى آراء عدد من أصحاب الاختصاص.
وأشار إلى أن المجلس سبق وأن درس جزءاً من المقترح في جلسات سابقة مبيناً أن المجلس بدأ أمس بدراسة المواد من الثامنة إلى الخامسة والعشرين وهي التي تتحدث عن كيفية اختيار الأعضاء وتكوين المجلس الاستشاري واختصاصاته وكيفية الاجتماع وضوابطه وما يتطلب أن تقوم به اللجان حيال العمال وحيال المنشأة ودور وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في حل المشكلات التي تطرأ.
وقال معالي: إن المملكة العربية السعودية تعتبر من أكثر الدول حرصاً على حماية حقوق العمال ورعايتهم وتوفير وسائل التقاضي مجاناً إلى أنه بحكم عضوية المملكة في منظمتي العمل العربية والدولية وبحكم قيام المنظمتين على التمثيل الثلاثي فإنها بحاجة إلى اعتماد آليه تنظمية للعمال مناسبة للمملكة.
وأشار معاليه إلى أن هذه القواعد المقترحة تشكل إطارا وآلية لتنظيم مشاركة العمال في تقديم الرأي والمساهمة فيما يحقق التوازن بين مصلحة العاملين وأصحاب العمل.
وأكمل معالي الأمين العام تصريحه مفيدأ بأن المجلس سوف يصوت على جميع المواد مادة مادة في جلسة قادمة بعد أن تقوم لجنة الشؤون الاجتماعية والصحية والبيئة بالمجلس بدراسة ملاحظات الأعضاء والرد عليها.

أعلـىالصفحةرجوع





[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved