أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 1st May,2000العدد:10077الطبعة الأولىالأثنين 26 ,محرم 1421

العالم اليوم

الخرطوم تمد الهدنة مع المتمردين في جنوب السودان
* الخرطوم رويترز
قالت وكالة الانباء السودانية الرسمية ان الحكومة مدت أمس فترة وقف اطلاق النار في قتالها ضد المتمردين في جنوب البلاد لمدة ثلاثة شهور اضافية لاسباب انسانية.
ونقلت الوكالة عن بيان لوزارة الخارجية قوله ان حكومة الخرطوم اعلنت وقف اطلاق النار مؤقتا ولمدة ثلاثة اشهر اخرى حتى 15 يوليو تموز انطلاقا من حرصها على اقرار السلام ووصول المساعدات الانسانية لمن يحتاجها.
وانتهت يوم 15 ابريل نيسان المنصرم احدث هدنة حكومية في الحرب الاهلية الدائرة مع ما يسمى الجيش الشعبي لتحرير السودان في جنوب البلاد منذ 17 عاما.
وشهدت نفس الفترة تجدد القتال في شرق السودان بين قوات المعارضة التي يسيطر عليها الجيش الشعبي لتحرير السودان والقوات الحكومية.
من ناحية اخرى نفت الحكومة السودانية ما اكدته المعارضة المسلحة السودانية حول استيلائها على حامية عثمان دقنة التي تعتبر مقر رئاسة هيئة الاركان في شرق البلاد,ونقلت صحيفة الرأي العام أمس عن اللواء محمد عثمان ياسين المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية قوله ان القوات الحكومية صدت هجوما هذا الاسبوع ضد حامية عثمان دقنة، الواقعة شمال ولاية كسلا بالقرب من الحدود مع اريتريا,وكان التجمع الوطني الديموقراطي تحالف المعارض الشمالية والمتمردين الجنوبيين زعم مساء الخميس الماضي اسر خمسة جنود حكوميين خلال معارك ادت الى الاستيلاء على الحامية في اليوم نفسه.


أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved