أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 1st May,2000العدد:10077الطبعة الأولىالأثنين 26 ,محرم 1421

محليــات

نيابة عن الأمير سطام
البليهد افتتح المعرض السعودي الأول لأمن المنشآت
اللواء التويجري: الدفاع المدني حريص على مواكبة التطور السريع
*الرياض أحمد القرني
نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض افتتح وكيل امارة منطقة الرياض عبدالله بن بليهد صباح أمس المعرض السعودي الدولي الأول لأمن وسلامة المنشآت المدنية والصناعية والدفاع المدني المقام في فندق الرياض انتركونتننتال.
وفور وصوله قام بقص الشريط ثم قام بجولة في ارجاء المعرض اطلع خلالها على أحدث ما تقدمه شركة الأمن والسلامة والاتصالات وبعد ذلك حضر الحفل الذي اقيم بهذه المناسبة حيث بدأ بالقرآن الكريم ثم القى اللواء سعد بن عبدالله التويجري مدير عام الدفاع المدني بالنيابة كلمة رحب فيها بالحضور.
وأوضح ما يضطلع به جهاز الدفاع المدني من دور هام في حياة المجتمع بالمحافظة على النفس والروح والمال ومكتسبات الوطن الحضارية وبآلياته المعاصرة التي أسس بناءها المؤسس الملك عبدالعزيز رحمه الله.
وأكد حرص الدفاع المدني ومنذ بدايته على مواكبة التطور السريع والنمو في شتى المجالات يدفعه الى ذلك حب الوطن بفضل ما وفرته حكومة هذه البلاد من دعم مادي ومعنوي منذ عهد المغفور له الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله.
وأفاد ان الدفاع المدني يضم العديد من الكوادر المتخصصة في مختلف المجالات التي تتطلبها طبيعة العمل فيه على ان هذا ما كان ليتحقق لولا دعم رجل الأمن الأول صاحب السمو الملكي وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز وسمو نائبه ومتابعة حثيثة من صاحب السمو الملكي مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز.
وأشار الى ان المعرض يشارك فيه عارضون من خارج البلاد وداخلها وهو نتاج تفاعل الدفاع المدني مع ما يحيط به من تفاعلات انما هو نتاج طبيعي اذا نظرنا الى ما وصلت اليه المملكة من مكانة بارزة في جميع المجالات ومختلف المحافل.
ثم قدم اللواء سعد التويجري درعا تذكاريا بهذه المناسبة الى الأستاذ عبدالله البليهد ودرعا آخر لممثل منظمة الحماية المدنية كما قدم حسين الفراج درعا تذكاريا الى مدير عام الدفاع المدني بالنيابة اللواء سعد بن عبدالله التويجري.
وقد أعرب عبدالله بن بليهد عن سعادته الغامرة بما شاهده وشكر المديرية العامة للدفاع المدني على تنظيم هذا المعرض وقال في تصريح صحفي بعد نهاية الحفل ان هذا المعرض يدل على التقدم الذي تشهده المملكة في كافة المجالات ومنها مجال الأمن والسلامة.
كما صرح اللواء سعد التويجري بهذه المناسبة معربا عن سعادته بافتتاح هذا المعرض الذي يتم من خلاله عرض كل ما هو جديد سواء من الشركات السعودية أو من خارج المملكة ونتمنى أن يتم عقد مثل هذه المعارض في السنوات القادمة.
وعن خططهم لصيف هذا العام قال ان لدينا برنامجا وخطة لمكافحة الحرائق التي تكثر خلال الصيف وتعتمد هذه الخطة على وسائل الاعلام مجتمعة.
وقد حضر حفل الافتتاح عدد من المسؤولين في الجهات الحكومية وعدد من رجال الأمن العام.

أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved