أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 1st May,2000العدد:10077الطبعة الأولىالأثنين 26 ,محرم 1421

متابعة

اللواء الشهراني وصل الدوحة لتوقيع الاتفاقية
المملكة وقطر توقعان اليوم ضمانات ترسيم الحدود البرية
* الرياض الدوحة الجزيرة
توقع المملكة العربية السعودية ودولة قطر اليوم الاثنين في العاصمة القطرية الدوحة اتفاقية ضمانات ترسيم الحدود البرية بين البلدين بعد الانتهاء من ترسيمها واعادة بنائها واكتمال الاعمال الفنية والنظامية لاستلام المواقع على حدود البلدين.
ووصل اللواء مريع بن حسن الشهراني مدير الادارة العامة للمساحة العسكرية بوزارة الدفاع والطيران الى الدوحة للتوقيع على الاتفاق عن المملكة.
وصرح اللواء مريع الشهراني بان العمل على اعادة ترسيم الحدود بين المملكة وقطر استغرق سنوات طويلة لاسيما في النواحي الفنية من التصوير الجوي والارضي ومسح المواقع والاتجاهات والتعرف على الاعمدة الحدودية واعادة ترسيمها وبنائها من جديد.
ويذكر ان توقيع اتفاق لترسيم الحدود بين المملكة وقطر قد تم في عام 1991 واختار البلدين شركة اوربية لوضع علامات الحدود والقيام بالاعمال الفنية وفي السابع من حزيران يونيو الماضي جرى التوقيع على الخرائط النهائية لترسيم الحدود البرية من العبيد الى ابو سمرة.
ويتزامن توقيع الاتفاق بين البلدين مع زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني لدولة قطر التي ينتظر ان يصلها سموه بعد ظهر اليوم.

أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved