أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 1st May,2000العدد:10077الطبعة الأولىالأثنين 26 ,محرم 1421

الفنيــة

ركن الفن
* لا أعرف سبباً واضحا يجعل من بعض الفضائيات مسرحا مفتوحا لبعض المذيعين والمذيعات من اصحاب العقول الخفيفة والخلفية الثقافية المليئة بالفراغ وفتحت لهم الباب على مصراعيه ليقدموا للمشاهد مادة دسمة بالتنطيط والصراخ واستعراض المهارات(السخيفة) والأعجب من ذلك كله اختيارهم لاسماء برامجهم الغريبة والتي توحي لنا بما وصل له حال بعض الفضائيات التي باتت اشبه ما تكون بمسارح (المهرجين).
وهنا اقول ان الخاسر الوحيد من هذا كله هو المشاهد المغلوب على امره الذي أعياه التعب وهو يبحث في هذه القنوات ليجد ضالته المنشودة في برامج خفيفة ومسلية وثقافية في حدود المعقول فجاءه (اللامعقول).
* * *
* الفنان هاني شاكر ذلك الصوت الشجي والقوي صاحب تجربة غنائية امتدت عشرات السنين ما زال يمضي في خط سيره الذي بدأه من الاول وعرفناه به وما زال يمضي حتى يصل الى قمة فناني العرب التي ما باتت حكرا على احد الا انها تتسع لعدة اشخاص.
* أستغرب كثيرا حينما اشاهد هذا الفنان أو أجلس معه استغرب ان هذا الفنان الذي حطمت ارقام مبيعات اعماله ارقاما فلكية واصبح اسمه يتردد على كل لسان ولكن حينما تشاهده على شاشة التلفاز تكتشف ثقافة (ضحلة) وعدم الترتيب في الافكار الى جانب السطحية الفكرية.
* * *
* (يا مزعجة),, أقولها وبالفم المليان لتلك المذيعة التي تظن جادة انها حين امتلكت الميكرفون الى جانب الجمال انها امتلكت شعور المشاهد وامتلكت حريته في التعبير عن سخطه على ما تقدمه ولهذه المزعجة اقول لها الاتزان جميل واعتقد ان عشر سنوات من عمرك فاتت على الدلع وايهامنا بانك مازلت صغيرة و,,, رزينة!!
* * *
* الفنان رابح صقر حتى وان لم يطرح عمله (احبك) بشكل رسمي الا اننا أصبحنا نسمعه في كل مكان (تسريباً) وهذا دليل واضح على نجاح العمل واعتقد جازما انه لو طرح رسمياً لفاق كثيرا من الفنانين الذين (خلا) لهم الطريق,.
***
* كان التلفزيون السعودي ومازال من الداعمين الحقيقيين للفنان السعودي والاخذ بيده من بداياته حتى الوصول به الى مراكز متقدمة وهذا ينفي نفيا قاطعا ما يروجه بعض الفنانين من انه محارب لهم فتجد هؤلاء يتوددون لقنوات فضائية من اجل كسب رضاها وعرض اعمالهم على شاشاتها متناسين ذلك الهرم الشامخ الذي قدمهم ومازال يقدم سواهم وما ضره تنكر البعض له ويوماً ما سيعودون له!!
***
** ركني الخاص:


يا روح روحي لا تفكر بهجري
ما اقدر على فرقاك وادري بخوفك
حبك وسام معتلي فوق صدري
تعال وانقش في جبيني حروفك

ودمتم،،،
محمد يحيى القحطاني

أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved