أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 1st May,2000العدد:10077الطبعة الأولىالأثنين 26 ,محرم 1421

الفنيــة

العالم فن x فن
فان جوخ بين الهواية والاحتراف
يشهد متحف اورساي للفنون حاليا معرضا تحت عنوان فان جوخ بين الهواية والاحتراف يلقي الضوء على هواية المبدع الهولندي في اقتناء وتجميع الاعمال الابداعية التي شكلت علامات بارزة في تاريخ الفن الحديث.
يستعرض القائمون على المعرض ما يقرب من مائة وخمسين لوحة تتناول التيارات الفنية المختلفة التي سيطرت على الحركة الفنية في اوروبا خلال حقبة الثمانينيات من القرن الماضي, يقدم المعرض الذي يستمر حتى التاسع عشر من مايو القادم,, بصفة خاصة نماذج من اعمال النحت كانت من مقتنيات فان جوخ وتعبر عن التيار السيريالي.
***
لون الضوء
تستضيف مؤسسة بايلر للفنون حاليا بمدينة بازال السويسرية معرضا تحت عنوان (لون الضوء) يكشف النقاب عن التحولات والخصائص الفنية والفيزائية التي تطرأ على عنصر اللون عند تعرضه لاشعاعات ضوئية متعددة وبخاصة في العمل الفني,يقدم المعرض اكثر من مائة عمل فني لاكثر من اربعة وخمسين مبدعا ورساما تتبع تطور مفهوم توظيف عنصر الضوء عبر المدارس والاتجاهات الفنية المختلفة بدءا من الانطباعية ومرورا بالتأثيرية وصولا الى التجريدية والسيريالية.
يخصص المعرض جناحا لعرض نماذج من اعمال المبدع والشاعر الايطالي دانته (جبريال روثكو) التي تناولت هذا الاتجاه مع اعطاء لمحة متكاملة لخصائص ابداعاته في العديد من المجالات الفنية الاخرى ومن المقرر ان يستمر المعرض حتى الثلاثين من يونيو القادم.


أعلـىالصفحةرجوع






















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved