أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th April,2000العدد:10072الطبعة الأولىالاربعاء 21 ,محرم 1421

العالم اليوم

تبدأ قريباً بعد القبض عليهم في العاصمة اليمنية صنعاء
محاكمة 12 متهماً من جنسيات عديدة بتهم التزوير والارتباط بمنظمات إرهابية في الخارج
* صنعاء الجزيرة من عبدالمنعم الجابري
من المقرر ان تبدأ خلال الايام القادمة في صنعاء محاكمة 12 شخصا يحملون جنسيات مختلفة وذلك بتهمة تشكيل عصابة منظمة لممارسة التزوير على نطاق دولي والارتباط ببعض العناصر الارهابية المقيمة في لندن كما اوضحت مصادر في شرطة صنعاء.
وكشفت محاضر التحقيقات التي اجرتها الاجهزة الامنية أن المتهمين الذين ألقي القبض عليهم في العاصمة اليمنية كانوا يشكلون واحدة من اخطر العصابات المتخصصة بأعمال التزوير بمختلف اشكاله,, وأن مواطنين عراقيين احدهما يلقب بأبي جابر والآخر أبو عادل يتزعمان هذه العصابة التي تضم إلى جانبهما خمسة عراقيين وأربعة يمنيين وصومالياً.
وجاء في اعترافات المتهمين ان نشاطهم اشتمل على تزوير جوازات سفر صادرة من بلدان مختلفة عربية وأوروبية وتأشيرات دخول واقامة إلى أمريكا وأوروبا وتسفير عشرات الاشخاص من وإلى دول مختلفة بواسطة هذه الوثائق المزورة، وذلك مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 4 8 آلاف دولار للشخص الواحد.
بالاضافة إلى تزوير شهادات علمية لمختلف التخصصات والمستويات بدءا من شهادة التعليم الاساسي حتى الماجستير ومن مؤسسات تعليمية يمنية وأجنبية.
وذكرت مصادر الشرطة ان العصابة كانت تستخدم وسائل حديثة ومتطورة في عمليات التزوير بما في ذلك اجهزة الكمبيوتر,, مشيرة إلى ان ما يقرب من 150 ختما لجهات رسمية في اليمن ودول اخرى تم ضبطها لدى افراد العصابة، ومن بين ذلك الاختام الخاصة بجامعة صنعاء بمختلف كلياتها وأختام التصديقات الخاصة بوزارة الخارجية اليمنية وكذلك أختام عدد من الجامعات العراقية ووزارة الخارجية والاختام المتعلقة بتأشيرات الدخول والخروج وسلطات الهجرة والجوازات في عدد من الدول العربية والاجنبية,وأضافت المصادر نفسها ان المتهمين اعترفوا كذلك بأن عشرات الاشخاص ممن يبعث اليهم شهادات علمية مزورة بكالوريوس + ماجستير في تخصصات مختلفة تمكنوا من الحصول على وظائف لدى جهات مختلفة في اليمن بموجب تلك الشهادات,.
وجاء في نتائج التحقيقات كذلك ان العصابة المذكورة ومن خلال زعيمها كانت على علاقة وتنسيق مع اشخاص منتشرين في عدد من الدول يمارسون التزوير ايضا، وعبرهم كان يتم الحصول على بعض الوثائق وجوازات السفر التي يتم تزويرها.
أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved