أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th April,2000العدد:10072الطبعة الأولىالاربعاء 21 ,محرم 1421

العالم اليوم

ما تجرى ترتيبات زيارة مسئول رفيع بها لواشنطن
كوريا الشمالية بصدد طرد أعضاء الجيش الأحمر الياباني كخطوة لنبذ الإرهاب
* طوكيو رويترز
قالت صحيفة يابانية امس الثلاثاء ان كوريا الشمالية قد تطرد اربعة اعضاء في منظمة الجيش الاحمر الياباني بعد ان وفرت لهم ملاذا آمنا طوال 30 عاما في احدث لفتة في الحملة الدبلوماسية التي تقوم بها الدولة الستالينية المنعزلة.
وجاء هذا التقرير في الوقت الذي تجري فيه الترتيبات لاول زيارة يقوم بها مسؤول رفيع من كوريا الشمالية للعاصمة الامريكية واشنطن والتي ينظر إليها على انها فرصة لتخفيف التوترات بين بيونجيانج والعالم الخارجي.
ونقلت صحيفة طوكيو شيمبون عن مصادر في الحكومة اليابانية قولها ان كوريا الشمالية تفكر في ترحيل الاربعة الاعضاء في المنظمة التي قامت بانشطة من بينها خطف طائرة ركاب يابانية في رحلة داخلية من العاصمة طوكيو الى مدينة فوكوكا الجنوبية عام 1970.
وافرج الخاطفون عن الركاب سالمين في سول عاصمة كوريا الجنوبية ثم واصلت الطائرة رحلتها الى عاصمة كوريا الشمالية حيث لجأ الخاطفون التسعة.
وافادت تقارير بوفاة ثلاثة من الخاطفين التسعة واعتقل رابع وصدر عليه حكم بالسجن عام 1988 لدى عودته سرا الى اليابان كما اعتقل خامس في تايلاند عام 1996, وبقى في كوريا الشمالية اربعة خاطفين.
وطالبت الولايات المتحدة بيونجيانج الشهر الماضي بطرد اعضاء منظمة الجيش الاحمر الياباني الاربعة ونبذ الارهاب علنا اذا كانت تسعى لشطب اسمها من القائمة التي وضعتها واشنطن للدول التي ترعى الارهاب.
ورفضت كوريا الشمالية في بداية الامر طلب واشنطن قائلة ان اعضاء الجيش الاحمر هم لاجئون سياسيون فروا من اضطهاد السلطات اليابانية.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved