أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th April,2000العدد:10072الطبعة الأولىالاربعاء 21 ,محرم 1421

العالم اليوم

تعتزم إجراء مناورات واسعة في البحر المتوسط
روسيا تريد نشر سفينة استطلاع وغواصة في مياه الخليج
* موسكو ق, ن, ا
اعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أنها تعتزم نشر سفينة استطلاع وغواصة في الخليج نظرا لتزايد نشاط البحرية الامريكية في المنطقة .
وقال ضابط كبير في البحرية الروسية لوكالة أنباء انترفاكس الروسية إن السفينة والغواصة سترسلان الى الخليج لتقييم الكيفية التي تطبق بها العقوبات الدولية ضد العراق ولكنه لم يحدد توقيت بدء هذه العملية.
وكانت البحرية الامريكية قد اعترضت ناقلة نفط روسية في السادس من ابريل الجاري في الخليج وأخذت عينة من النفط الذي تحمله وأرسلت الى الولايات المتحدة لتحليلها لمعرفة بلد المنشأ.
وقال متحدث باسم الاسطول الامريكي الخامس في البحرين إن الناقلة الروسية أبحرت في المياه الدولية اليوم لنقل حمولتها الى ناقلة أخرى.
وكانت ناقلة روسية أخرى قد اعترضت في شهر فبراير الماضي وكانت تحمل شحنة البترول العراقي بيعت لاحقا وحولت العائدات لحساب الامم المتحدة,وتتولى القطع الحربية الامريكية في الخليج مسئولية ضمان عدم محاولة بغداد بيع بترولها أو منتجات أخرى دون اشراف الامم المتحدة.
ومن ناحية اخرى نقلت وكالة أنباء إنترفاكس عن نائب قائد البحرية الروسية الادميرال نيكولاي ميخييف قوله اول امس إن البحرية الروسية تعتزم إجراء مناورات واسعة في البحر المتوسط، هذا العام.
وقال إن تسع قطع بحرية على الاقل من الاسطول الروسي الشمالي بما فيها عابرة القارات الاكثر تقدما، بطرس العظيم، وخمس غواصات نووية ستشارك في هذه المناورات, ولم يحدد المسئول الروسي موعد المناورات.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved