أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th April,2000العدد:10072الطبعة الأولىالاربعاء 21 ,محرم 1421

عزيزتـي الجزيرة

هكذا نعالج الاختناقات المرورية
سعادة الاستاذ: خالد بن حمد المالك رئيس التحرير
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشارة الى ما كتبه الاخ عبدالرحمن السماري بتاريخ 12/1/1421ه عن مشكلة الاختناقات المرورية في مدينة الرياض وبعض الحلول السريعة المقترحة فانه ان كان سبب الاختناقات المرورية هو كثرة المراجعين للدوائر الحكومية وسط المدينة فان الحل الامثل قد لا يكون بنقل موقعها الى خارج المدينة وانتم تعلمون ان الدوائر الحكومية في معظم دول العالم غالبا ما تكون وسط المدينة وكثير من هذه المدن تكون شوارعها اضيق من شوارع مدينة الرياض الفسيحة ومواقفها المجانية لكنها لا تعاني من هذه المشكلة.
اليكم بعض الحلول التي ارى انها اجدى:
1 تطوير الخدمة البريدية واستخدامها لانهاء الاجراءات والمراجعات غير العاجلة (في الدول المتقدمة يستخدم البريد حتى في الامور العاجلة كما تعلمون).
2 تطوير خدمات النقل العام بحيث تصبح سريعة فعالة وتصل الى كل مكان في المدينة.
3 فرض رسوم على المواقف وسط المدينة مع تحديد الوقت المسموح للوقوف اوقات الدوام الرسمي (ساعتان كحد اعلى لكل سيارة) ويتم ذلك اما عن طريق المرور او شركات خاصة تدفع حصة من الدخل الى امانة الرياض، او بواسطة آلات المواقف الاوتوماتيكية.
اعتقد ان هذه الحلول ستساعد على الحد من عدد السيارات وسط المدينة وتقلل الاختناقات المرورية، هذا مارغبت المشاركة به وكلي امل ان اعود الى مدينتي (الرياض) وهي لاتعاني مشكلة الاختناقات,اشكر لكم وللجزيرة رحابة الصدر والسماح للجمهور بالمشاركة.
د, مصلح العنزي
تورنتو/ كندا

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved