أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th April,2000العدد:10072الطبعة الأولىالاربعاء 21 ,محرم 1421

الاخيــرة

وزارة التجارة
30 يوماً مهلة لتغيير المسميات الأجنبية للمحلات التجارية
** الرياض واس
دعت وزارة التجارة اصحاب المحلات والمؤسسات والشركات التي قامت باطلاق اسماء اجنبية على منشآتها المخالفة للانظمة المرعية إلى المبادرة الى تصحيح ذلك وتعديل مسميات محلاتهم ومطبوعاتهم ومراسلاتهم بما يتفق مع احكام نظام الاسماء التجارية وغيره من الانظمة والتعليمات السامية بالمملكة وتصحيح الوضع القائم خلال ثلاثين يوما مع مراجعة صاحب المحل لوزارة التجارة او الجهة التي اصدرت الترخيص للمحل لهذا الغرض.
واكدت انه في حالة تأخر اصحاب المحلات في ذلك سوف يتم ايقاف جميع الخدمات التي تقدم لهم من الوزارة والغرف التجارية الصناعية مع اتخاذ الاجراءات النظامية لمعاقبة المخالف بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المختصة.
وكانت وزارة التجارة قد لاحظت قيام بعض اصحاب المحلات والمطاعم والمشاغل والصيدليات وغيرها باطلاق اسماء اجنبية على محلاتهم بما يتنافى مع احكام الانظمة المرعية التي توجب عدم الترخيص او الاستخدام للاسماء الاجنبية وكذلك المسميات التي تتعارض مع قواعد الشريعة الاسلامية او تمس الصالح العام والزام جميع المؤسسات وفروعها ومكاتبها العاملة في المملكة باستعمال اللغة العربية في اعمالها ومراسلاتها.
واستعرضت وزارة التجارة احكام المادتين الثالثة والتاسعة من نظام الاسماء التجارية ونظام السجل التجاري بخصوص هذا الموضوع مبدية ثقتها في حسن تعاون الجميع خدمة للمصلحة العامة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved