أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th April,2000العدد:10072الطبعة الأولىالاربعاء 21 ,محرم 1421

محليــات

الأحد القادم
الأمير سطام يفتتح المعرض السعودي الدولي لأمن وسلامة المنشآت
* * الرياض احمد القرني
يفتتح صاحب السموالملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض صباح يوم الاحد القادم المعرض السعودي الدولي الأول لأمن وسلامة المنشآت المدنية والصناعية والدفاع المدني 2000م بفندق الرياض انتركونتننتال.
أوضح ذلك مدير عام الدفاع المدني بالنيابة اللواء سعد التويجري وقال يتم تنظيم المعرض من قبل مؤسسة رامتان لتنظيم وتسويق المعارف تحت اشراف ودعم من المديرية العامة للدفاع المدني الذي يستمر من 30 ابريل وحتى 2 مايو 2000م.
وقال إن فكرة هذا المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام تأتي انطلاقا من تطور الحركة العمرانية وأعمال البناء الواسعة التي تشهدها المملكة في المنشآت المدنية والصناعية وما هي مقبلة عليه من اتساع يستجيب للنمو السكاني وارتفاع اعداد المصانع والمدن الصناعية التي سيتم إنشاؤها في المدى المنظور وهذا يتطلب بالطبع وضع مواصفات خاصة وحضارية لحماية المنشآت والسكان والعاملين والممتلكات عند تصميم هذه المنشآت وبما يأخذ بكل جديد من أنظمة ووسائل الحماية والأمن والسلامة التي تطورت الى حد بعيد وأسهمت في التقليل من الاعتماد على جهود الأفراد والأساليب التقليدية في مقاومة الحوادث والكواث ومخاطر كثيرة مثل الحريق والانهيار والسرقة وغيرها من الحوادث.
مشيرا الى أن الأجهزة المختصة في وزارة الداخلية وغيرها من القطاعات الحكومية ذات العلاقة وضعت شروطا ومواصفات عند الترخيص لبناء واقامة المنشآت المدنية والصناعية والمرافق تلزم من خلالها بالتقيد بتضمين المباني والمنشآت أنظمة ومعدات ووسائل ذات قدرة عالية في تأمين الحماية والسلامة لهذه المنشآت والقاطنين فيها والعاملين داخلها.
وأوضح اللواء التويجري أن هذا المعرض يضع كل جديد على مستوى العالم في مجال تقنية المعدات والأنظمة ووسائل الحماية والأمن والسلامة لمختلف أنواع المنشآت أمام المهتمين وذوي الاختصاص من المهندسين المدنيين والفنيين ومقاولي المشروعات بمختلف أنواعها.
كما سيعمل على زيادة الوعي الاجتماعي بأهمية توفر أسباب الحماية والوقاية والسلامة داخل المباني والوحدات السكنية الأمر الذي سيسهم في التقليل من نتائج الحوادث والمخاطر ويساعد الجهات المعنية في الدفاع المدني وغيره من القطاعات الأمنية في أعمالها ومهماتها للتعامل مع مختلف أنواع الحوادث.
وذكر ان العديد من الشركات والمؤسسات المحلية والدولية المتخصصة تشارك في هذا المعرض بأنواع ومستويات مختلفة في أعراضها في مجال الأمن والسلامة ووسائل وأنظمة الوقاية.
وقال اللواء التويجري ان شركات وطنية كبيرة مثل أرامكو السعودية وشركة سابك تشارك بأجنحة كبيرة في هذا المعرض لعرض تجربتها الرائدة في مجال توفير الحماية والأمن والسلامة لمنشآتها الصناعية والمدنية وبرامج التدريب التي أنجزتها لمنسوبيها في هذا المجال لمواجهة مختلف أنواع الحوادث والمخاطر التي قد تتعرض لها منشآتها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved