أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th April,2000العدد:10072الطبعة الأولىالاربعاء 21 ,محرم 1421

محليــات

سموه يفتتح غداً بئر مركز شرما
الأمير فهد بن سلطان: مشروع مستشفى حقل نموذج من حب القيادة لأهالي المنطقة
* حقل ماجد العنزي عبدالرحمن العطوي
وضع صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز امير منطقة تبوك ظهر أمس الثلاثاء حجر الأساس لمشروع مستشفى حقل الجديد وذلك في مستهل زيارة سموه لمحافظات ومراكز منطقة تبوك والتي يقوم سموه خلالها بالالتقاء بالمواطنين وتلمس احتياجاتهم.
وقد كان في استقبال سموه لدى وصوله مقر المشروع معالي وزير الصحة الدكتور اسامة بن عبدالمجيد شبكشي ووكلاء الوزارة ومستشاري معالي الوزير ومدير عام المشاريع بوزارة الصحة ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك صيدلي خالد بن صالح الصواف ومحافظ حقل الاستاذ سلطان بن زيد الأيداء وفضيلة قاضي محكمة حقل وقائد حرس الحدود بمنطقة تبوك اللواء هديب الجعيد وأعضاء مجلس المنطقة وعدد من المسؤولين في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة تبوك ومحافظة حقل.
وقد بدأ الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة تبوك صيدلي خالد بن صالح الصواف، رحب فيها بسمو أمير منطقة تبوك ومعالي وزير الصحة والحضور الكرام ونوه الصواف بدعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الصحية بمنطقة تبوك والمتابعة المستمرة من لدن معالي وزير الصحة واعتبر هذا المشروع اضافة جديدة في المشاريع الصحية التي تشهد نموا وتطورا مستمرا.
عقب ذلك ألقى ملوح عبدالله الجهني وكيل محافظة حقل كلمة الأهالي رحب فيها نيابة عن أهالي المحافظة بمقدم صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز وصحبه الكرام وأكد ان اكتمال الخدمات الصحية في كل التجمعات السكنية والمحافظات والمراكز والهجر انما يأتي متمشيا مع مظاهر التنمية الشاملة التي ارتسمت على أرض هذه البلاد الطاهرة.
بعد ذلك القيت قصيدة شعرية للشاعر حمود الطبير ثم ألقى معالي وزير الصحة كلمة رحب فيها بالحضور وتحدث عن الدعم الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني للقطاع الصحي بكافة مناطق المملكة، ونوه باهتمام الدولة المتواصل بصحة الانسان في هذا البلد المعطاء وقال: ان افتتاح المشاريع الصحية أكبر دليل على هذا الدعم والاهتمام.
وقال: لقد انتشرت المرافق الصحية بمناطق المملكة وبلغت 180 مستشفى بسعة سريرية تبلغ 27428 سريرا وعدد 1850 مركز رعاية صحية أولية اضافة الى سلسلة المستشفيات والمستوصفات والعيادات التي تشكل القطاع الطبي الخاص بالمملكة.
وتحدث معاليه عما تلقاه منطقة تبوك من نهضة صحية وقال: نحن بفضل الله ثم بفضل دعم سمو أمير منطقة تبوك ومتابعته لاحتياجات المنطقة من مرافق صحية حيث تم افتتاح خمس مستشفيات كل منها بسعة 30 سريرا في املج والوجه وتيماء والصحة النفسية بتبوك.
كما تحدث عن المشاريع الصحية الأخرى بمنطقة تبوك وعن هذا المشروع وهو مشروع مستشفى حقل العام.
وقال: ان هذا المشروع يمثل صرحا طبيا متكاملا وقد روعي في انشائه وتصميمه ظروف محافظة حقل بحيث يكون مقاوما للهزات الأرضية لا سمح الله.
بعد ذلك تحدث صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بكلمة اعتبر فيها هذا المشروع الهام نموذجا مما يحمله ولاة الأمر من حب لاهالي حقل وقال سموه ما من شك ان الصحة أخذت دورا بارزا في تاريخ هذه الأمة واهتمامات الحكومة مستمرة لتطوير كل ما فيه شأن تطوير الخدمات الصحية لجميع أنحاء المملكة العربية السعودية ونحن في هذه المنطقة شعرنا بهذا التحسن في السنوات الأخيرة ولكننا ككل مواطن على وجه الأرض دائما يطمح للمزيد فهذا الصرح الطبي الذي يوضع حجر أساسه اليوم هو نموذج من نماذج التطوير الصحي والخدمة الصحية لأبناء هذه المنطقة وما يسعد أن هذا المرفق سيكون ان شاء الله عاملا مساعدا لتخفيف الضغط على المستشفيات الموجودة في مدينة تبوك.
كما انه من المفرح أيضا ان تكون احدى الشركات السعودية العاملة في هذه المنطقة هي من سيقوم بتنفيذ هذا المشروع ولهذا السبب نشعر بأننا ان شاء الله سنلتقي عن قريب لافتتاح هذا المستشفى وان يؤدي هذا المستشفى الخدمات المطلوبة منه .
بعد ذلك توجه سموه الى مبنى المحافظة لاستقبال المواطنين والأعيان بالمحافظة ثم شرف سموه ومعالي الوزير حفل الغداء الذي اقيم بهذه المناسبة.
من جهة ثانية يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك يوم غد الاربعاء بئر مركز شرما الذي تبرع بانشائه صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام على نفقته الخاصة.
وأوضح مدير عام الزراعة والمياه بمنطقة تبوك المهندس على التميمي ان هذا البئر اضافة الى بئرين آخرين تم تنفيذهما من أجل توفير المياه الصالحة للشرب.
وبين في تصريح لوكالة الأنباء السعودية انه بعد اتمام عملية حفر البئر تم عمل عدد من التحليلات اللازمة للمياه للتأكد من صلاحيتها وتم الانتهاء من تركيب المعدات اللازمة على البئر وتم تجهيزه بالتجهيزات اللازمة لخدمة سكان مركز شرما.
سموه رعى الحفل الختامي لمدارس تبوك
على صعيد آخر رعى صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك مساء أمس الاول الحفل الختامي للنشاط الثقافي للعام الدراسي 1420/ 1421ه لمدارس المنطقة بمراحلها الثلاث وذلك بمسرح الادارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك.
وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل مدير عام التعليم بمنطقة تبوك محمد بن عبدالله اللحيدان ومساعدو مدير عام التعليم ومنسوبو الادارة.
ثم قص سموه الشريط ايذانا بافتتاح معرض النشاط الطلابي وتجول في ارجائه وشاهد الاعمال التي قدمها الطلاب.
وبدأ الحفل الخطابي الذي اقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها الطالب فيصل سالم باحسن.
ثم ألقى مدير عام التعليم بمنطقة تبوك كلمة رحب فيها بسمو امير منطقة تبوك والحضور وأشار إلى ان الاحتفال الختامي للنشاطات الثقافية بمنطقة تبوك يتزامن مع مناسبة اختيار الرياض عاصمة للثقافة العربية لعام 2000م.
بعد ذلك ادى طلاب مدارس تبوك مسرحية بعنوان (رائعة الزمان) حكت عن تطور المملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز رحمه الله حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز - حفظه الله -.
ثم ألقى الطالب محمد العتيبي قصيدة بهذه المناسبة بعدها قدم عدد من طلاب المدارس عرضا لرياضة الكاراتيه, اثر ذلك أدى عدد من الطلاب نشيد الوطن.
بعد ذلك سلّم سموه عددا من منسوبي الادارة الحاصلين على الاداء المتميز هدايا تذكارية بهذه المناسبة كما تسلم سموه درع الادارة العامة للتعليم بالمنطقة من محمد بن عبدالله اللحيدان.
بعد ذلك غادر سموه مقر الحفل مودعا بالحفاوة والتكريم.
وحضر الحفل وكيل امارة منطقة تبوك عامر بن محمد الغرير والشيخ أحمد بن عبدالرحمن الخريصي ووكيل امارة منطقة تبوك المساعد خليفة بن هجهوج الخليفة ورئيس محاكم منطقة تبوك فضيلة الشيخ عبدالعزيز بن صالح الحميد ورئيس بلدية منطقة تبوك الدكتور علي بن سالم العصيفير ومدير عام مكتب سمو امير منطقة تبوك سعد بن عبدالله الحيزان والمستشار بإمارة منطقة تبوك جميل عباس سحلي وقائد المنطقة الشمالية الغربية اللواء صالح بن عبدالمحسن القرزعي ومدير شرطة منطقة تبوك العميد ناصر بن سعود العرفج ومديرو الادارات الحكومية وأولياء امور الطلبة.
تصريح سموه
عبّر الأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك عن سعادته بلقاء الطلاب في الحفل الختامي للنشاط الثقافي لمدارس منطقة تبوك للعام الدراسي الحالي.
وقال سموه يشعر الانسان بالغبطة والسعادة لانه يشاهد في وجوههم البشر والعزيمة للنهضة في بلادهم في وقت قصير لأنهم ان شاء الله خلال سنوات سيتخرجون ويدخلون المجال العملي والبلاد في حاجة لهم.
ونوه سموه بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني المتعلقة بمشروع الحاسب الآلي المدرسي واصفا اياه بأنه خطوة رائدة في هذا المجال.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved