أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th April,2000العدد:10072الطبعة الأولىالاربعاء 21 ,محرم 1421

محليــات

رئيس مجلس الأمة الكويتي
وجدنا كل المحبة والتقدير خلال زيارتنا للمملكة
الكويت واس:
أثنى رئيس مجلس الأمة بدولة الكويت جاسم الخرافي على نتائج زيارته للمملكة العربية السعودية على رأس وفد من المجلس واستغرقت ثلاثة أيام.
واشار في تصريح للصحافيين ونقلته وكالة الأنباء الكويتية الى الاعتزاز بالحفاوة والتكريم وحسن الاستقبال الذي قوبل بها الوفد الكويتي وقال: جاءت جميع مقابلاتنا مع اخواننا رئيس واعضاء مجلس الشورى في المملكة موفقة واتت كل الآراء التي تبادلناها خلالها متقاربة واستطعنا من خلال الزيارة تعزيز توحيد الصفوف والتأكيد على أهمية التعاون المشترك .
وقال: ان ما توج هذه الزيارة كان تشرفنا بلقاء خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني وصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السموالملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض.
وأوضح الخرافي اننا استمعنا خلال هذه اللقاءات الى ما للكويت من مكانة عند خادم الحرمين الشريفين والمسؤولين في المملكة العريبة السعودية ملكا وحكومة وشعبا لهذا البلد وسمعوا منا كذلك تقدير الكويت أميرا وحكومة وشعبا لمواقف المملكة تجاه الكويت وقضاياها العادلة, وقال ان الوفد الكويتي اعرب للمسؤولين السعوديين عن التقدير للمواقف السعودية الثابتة واستمرار الدعم لكل ما يتعلق بمعالجة قضية الأسرى وأهمية التنسيق في هذا الاطار للاسراع بالافراح عنهم من السجون العراقية ومطالبة العراق بتطبيق قرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بالأسرى والمرتهنين وبقية القرارات الدولية ذات الصلة,,وأعرب الخرافي عن التقدير للدعوة التي تلقاها من رئيس مجلس الشورى الشيخ محمد بن جبير وقال نتمنى ان نستقبله على ارض الكويت في القريب العاجل وان نتيح له فرصة الالتقاء باخوانه وزملائه من أعضاء مجلس الأمة الكويتي.
وأكد الخرافي اتفاق الجانبين على تواصل مثل هذه اللقاءات مستقبلا من خلال اللجان البرلمانية المختلفة من أجل المزيد من تنسيق المواقف المشتركة.
وفيما يتعلق بالتنسيق بين مجلس الأمة الكويتي ومجلس الشورى في المملكة اكد الخرافي ان التعاون والتنسيق على أكمل وجه لدرجة أننا اتفقنا على كافة القضايا المطروحة.
واشار الى ان التنسيق المشترك تطرق الى تنسيق المواقف في المحافل الدولية والعربية خاصة فيما يتعلق بالاتحاد البرلماني العربي وفي اي مجال آخر يمكن تنسيق المواقف المشتركة فيه.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved