أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th April,2000العدد:10072الطبعة الأولىالاربعاء 21 ,محرم 1421

محليــات

الأمير عبدالمجيد ترأس مجلس منطقة مكة المكرمة
* مكة المكرمة أحمد الحربي
برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أميرمنطقة مكة المكرمة رئيس مجلس المنطقة عقد مجلس منطقة مكة المكرمة يوم أمس جلسته الثانية في دورته الثانية بحضور وكيل الامارة عبدالله داوود الفائز واعضاء المجلس وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان الامارة بمكة المكرمة.
وعقب انتهاء الجلسة أوضح أمين عام مجلس المنطقة المكلف الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالله العقلا أنه تم خلال الجلسة الاطلاع على محاضر اجتماعات اللجنة الاجتماعية الصحية الأول والثاني والرابع والتي تتضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين لانشاء الفي مركز صحي بالمملكة واعتماد 355 مركزا صحيا بمنطقة مكة المكرمة من هذا المشروع المبارك سيتم البدء في تنفيذ 110 مراكز منها قريبا.
كما تم الاطلاع على المشروعات الصحية بالمنطقة خلال الخطة الخمسية 14211425ه والتي تقدر تكلفتها بمليار ريال حيث تم اعتماد 103 مشروعات صحية ضمن ميزانية هذا العام وكذلك تم الاطلاع على الدراسات الخاصة بمشروع انشاء مستشفى بمنى بسعة 500 سرير.
وبين أنه تم مناقشة احداث مصليات للعيد ومراكز لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومراكز للاسعاف وأندية رياضية وثقافية ومكاتب الضمان الاجتماعي وفروع بعض الادارات في بعض محافظات ومراكز المنطقة وكذلك الاطلاع على الدراسات الخاصة لانشاء وتوسعة وترميم بعض المستشفيات والمراكز الصحية بالمنطقة وتأمين بعض الأجهزة الطبية وكذلك دراسة توفير 186 سيارة اسعاف بالمنطقة تقدر تكلفتها 37200000 ريال.
وأشار العقلا ان المجلس اطلع على الدراسة الخاصة بالمعايير التي تتعلق بفتح مركز للدفاع المدني وايجاد ادارة مستقلة للدفاع المدني بعموم محافظات المنطقة وبحث توفير الحد الأدنى من مراكز الدفاع المدني بالمراكز التابعة للمحافظات بالمنطقة.
وقال أمين عام المجلس المكلف ان المجلس ناقش وبحث متطلبات ادارة الدفاع المدني من سيارات وآليات الاطفاء والانقاذ والأجهزة الفنية والمساندة ودعم مراكز الدفاع المدني بالكوادر البشرية ودراسة تحديث الآليات الخاصة بعمليات الانقاذ وتطويرها بصفة دائمة.
وأفاد العقلا أن سمو أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس المجلس قد أكد على الجميع بمضاعفة الجهد وبذل كل ما يمكن بذله لرفع وتطوير مستوى الخدمات بما يتواكب مع ما تبذله الدولة من جهود وما تنفقه من أموال في هذا السبيل.
داعيا سموه الجميع الى الاستفادة من المشروعات الخدمية التي اعتمدتها الدولة في الميزانية.
واختتم أمين عام المجلس المكلف تصريحه بأن المجلس اتخذ عددا من القرارات اللازمة بشأن المواضيع التي تمت مناقشتها في هذه الجلسة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved