أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th April,2000العدد:10072الطبعة الأولىالاربعاء 21 ,محرم 1421

الاولــى

الأمير سعود الفيصل استقبل مفوض وكالة غوث وتشغيل اللاجئين
بيتر هانسن: المملكة من الدول الرئيسة في برنامج الدول المانحة
* جدة واس
اجتمع صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية أمس بالمفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين بيتر هانسن وذلك بقصر المؤتمرات بجدة.
وتم خلال الاجتماع بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وحضر الاجتماع معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور ابراهيم بن عبدالعزيز العساف ومدير عام فرع وزارة الخارجية بجدة السفير احمد بن محمد مؤمنة.
وقد أشاد المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لاغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين للشرق الأدنى بيتر هانسن بدعم المملكة العربية السعودية المتواصل لنشاطات وبرامج وكالة غوث للاجئين.
وأكد ان المملكة من الدول الرئيسة في برنامج الدول المانحة.
وبين بيتر هانسن في مؤتمر صحفي عقده بمقر هيئة الأمم المتحدة في الرياض أمس الأول ان الغرض من زيارته الحالية للمملكة هو مقابلة صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية ومعالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور ابراهيم العساف لتقديم الشكر على دعم المملكة المتواصل لأعمال الوكالة ولاطلاعهما على الأوضاع التي تمر بها الوكالة في هذه الفترة.
وتحدث هانسن عن أوضاع الوكالة المالية موضحا ان ميزانية الوكالة تعاني من عجز متواصل خلال السنوات العشر الماضية,, وقال هذه الأوضاع تضع عقبات أمام استمرار عمل الوكالة وأنا لا أتوقع ان المجتمع الدولي وقادة الدول ذات العلاقة سيسمحون بانهاء عمل الوكالة لأسباب مالية .
وأثنى هانسن على مستوى التفهم والدعم الذي لمسه خلال لقائه بمعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جميل الحجيلان والذي كان على أعلى المستويات في المجلس لعمل الوكالة وأحوال اللاجئين.
وأعرب عن قلقه الشديد بخصوص تناقص موارد الوكالة مشيرا الى ان قيمة ما كانت تقدمه الوكالة للاجىء الواحد في السبعينيات 200 دولار في السنة في حين لا يزيد ما تقدمه من مساعدات للفرد حاليا عن 70 دولارا.
وأشار الى رغبة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين في تنسيق التعاون بينها وكافة المنظمات الموجودة في المنطقة لبحث الجهود التي تقوم بها الوكالة مع المؤسسات والمنظمات المحلية لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين وغيرهم.
ولفت الى أنه سيقوم بزيارة مماثلة لدولة الكويت والدول ذات العلاقة الذين يهمهم أمر اللاجئين الفلسطينيين لاعطاء مشكلة العجز في ميزانية الوكالة أكبر قدر من الاهتمام ليتمكن من معالجة استمرار الوكالة في تقديم خدماتها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved