أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th April,2000العدد:10072الطبعة الأولىالاربعاء 21 ,محرم 1421

الاولــى

وزراء الداخلية بدول التعاون يختتمون اجتماعهم التشاوري الأول
الأمير نايف : تنقل المواطنين الخليجيين بين دول المجلس بالبطاقة الشخصية قريباً
* * الرياض سعد العجيبان
اختتم أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس اجتماعهم التشاوري الأول في قصر المؤتمرات بالرياض.
وترأس وفد المملكة في الاجتماع صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية.
وقد بدأ الاجتماع بكلمة لسمو الأمير نايف بن عبدالعزيز رحب فيها بأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية والوفود المرافقة لهم.
واعرب سموه عن شكره وتقديره لمعالي الامين العام لمجلس التعاون وجميع منسوبي الأمانة العامة على ما بذلوه من جهود كبيرة في سبيل اتاحة هذا اللقاء الطيب مشيرا سموه الى ان هذا اللقاء يأتي استمرارا للعمل المشترك لما فيه من الأمن والاستقرار لجميع دول مجلس التعاون.
واوضح سمو وزير الداخلية ان جميع دول مجلس التعاون تعمل لحفظ الامن بكل اجهزتها الامنية بصفتها تعمل في بلد واحد مؤكدا سموه ان الامن والاستقرار مطلب اساسي لكل الامم.
وقال سموه نحمد الله ان الامن في دولنا في افضل مستوى في العالم وان تعاون المواطن مع اجهزة الامن هو الاساس وكلنا نؤمن بأن المواطن هو رجل الامن الاول.
وابان سموه ان هذا الاجتماع يأتي متابعة لما تبقى من الذي تقرر في الاجتماع الماضي في مدينة العين بدولة الامارات وتحضيرا للقاء القادم في الرياض مشيرا سموه الى ان جميع مواطني دول المجلس ينتظرون من وزراء الداخلية بدول المجلس الشيء الكثير في تسهيل امورهم اضافة الى ما هو متحقق من الامن.
وقال سموه كما هو معلوم ان جميع مواطني دول مجلس التعاون لا يحتاجون الى تأشيرة للدخول بل يؤشر لهم من المنافذ الجوية والبرية ولكن هناك مطلب الذي هو التحرك بالبطاقة الشخصية وهذا ما تسعى اليه وزارات الداخلية في دول المجلس ونحن جميعا نبارك ما تم بين بعض دول مجلس التعاون في هذا الامر.
وأكد ان تحقيق هذا المطلب سيتم قريبا وان التأخير ما هو إلا في النواحي الفنية.
وكان أصحاب المعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون للمشاركة في الاجتماع التشاوري الأول لوزراء الداخلية قد وصلوا الى الرياض أمس.
فقد وصل كل من معالي وزير الداخلية بدولة البحرين الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة ومعالي وزير الداخلية بدولة الكويت الشيخ محمد الخالد الصباح ومعالي وزير الداخلية بدولة الامارات العربية المتحدة الفريق ركن الدكتور محمد سعيد البادي، ومعالي وزير الدولة وعضو مجلس الوزراء في دولة قطر الشيخ محمد بن حمد آل ثاني كما وصل الى الرياض أمس معالي وزير الداخلية بسلطنة عمان السيد علي بن حمود البوسعيدي.
وكان في استقبالهم في مطار قاعدة الرياض الجوية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جميل بن ابراهيم الحجيلان ووكيل وزارة الداخلية المكلف سعد بن ناصر السديري والمستشار الخاص لسمو وزير الداخلية الدكتور عبدالرحمن الجماز ومستشار سمو وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي ومدير عام مكتب سمو وزير الداخلية للدراسات والبحوث بالنيابة اللواء سعود الداوود ومدير عام الجوازات بالنيابة اللواء عبدالعزيز سجيني ومدير قاعدة الرياض الجوية العميد هارون جعفر آدم وعدد من المسؤولين في الأمانة العامة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وسفراء دول الخليج في المملكة.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved