أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th April,2000العدد:10072الطبعة الأولىالاربعاء 21 ,محرم 1421

الاولــى

تفتتح بعد ظهر اليوم بالرياض
سمو النائب الثاني يرعى ندوة تقنية الأقمار الاصطناعية
* الرياض محمد السنيد:
يرعى صاحب السموالملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع والطيران والمفتش العام بعد ظهر اليوم الاربعاء افتتاح ندوة تقنية الأقمار الاصطناعية وتطبيقاتها التي تنظمها مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالتعاون مع وكالة الفضاء الفرنسية, وتهدف الندوة الى ابراز البحوث والنشاطات العلمية في المجالات المتعلقة بالتقنيات المختلفة للأقمار الاصطناعية والتطبيقات المختلفة كما سيفتتح سموه المعرض المصاحب للندوة والذي يشارك فيه عدد من الجهات من المملكة وفرنسا.
هذا وسيلقي معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور صالح العذل وسمو الأمير الدكتور تركي بن سعود آل سعود المشرف على معهد بحوث الفضاء ورئيس اللجنة التنظيمية والسفير الفرنسي لدى المملكة كلمات بهذه المناسبة على هامش الاحتفال.
وقد أعرب معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور صالح بن عبدالرحمن العذل عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام على رعايته لندوة تقنيات الأقمار الاصطناعية وتطبيقاتها التي تنظمها المدينة بالتعاون مع وكالة الفضاء الفرنسية في مقر المدينة بالرياض اليوم الاربعاء.
وقال معاليه في تصريح لوكالة الانباء السعودية ان رعاية سموالأمير سلطان بن عبدالعزيز لهذه المناسبة تعكس مدى اهتمام سموه بدعم البحث العلمي والنشاط التقني منوها بالدعم الكبير الذي تلقاه مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية من قبل القيادة في المملكة والحرص الكبير على مواكبتها الدول المتقدمة في مجال البحث العلمي والتقني.
وأوضح ان الندوة تهدف الى ابراز البحوث والنشاطات العلمية في المجالات المتعلقة بالتقنيات الدقيقة للأقمار الاصطناعية والتطبيقات المختلفة في مجالات الاستشعار عن بُعد ونظم المعلومات الجغرافية بمشاركة خبراء من المملكة وفرنسا.
وأشاد العذل في ختام تصريحه بالتعاون السعودي الفرنسي في هذه الندوة العلمية التي ستطرح فيها موضوعات عدة في مجالات الفضاء والاستشعار عن بُعد والاتصالات, متمنيا ان تحقق الأهداف المرجوة من اقامتها.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved