أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th April,2000العدد:10072الطبعة الأولىالاربعاء 21 ,محرم 1421

الفنيــة

العالم فن x فن
خمسمائة عام على اكتشاف البرازيل
تحتفل الاوساط الفنية البرازيلية هذا الشهر بذكرى مرور 500 عام على اكتشاف البرازيل ويقام بهذه المناسبة معرض بعنوان اكتشاف البرازيل 500 عام ابتداءً من 24 ابريل الجاري ويستمر حتى 7 سبتمبر القادم.
ويضم المعرض 7 آلاف عامل فني من تلك التي انجزت في البرازيل طوال هذه الفترة، كما يلقى الضوء على المغامر البرتغالي بيدرو الغاريز كابرال وهو اول من وطأت قدمه ارض البرازيل في 22 ابريل عام 1500,, وتتنوع الاعمال الفنية المعروضة ما بين فن الباروك والفن الشعبي البرازيلي والفن المعاصر.
تبلغ تكاليف المعرض حوالي 20 مليون دولار.
***
موليير بدون جوان في باريس
بدأ في باريس مؤخرا عرض مسرحية دون جوان للكاتب المسرحي الفرنسي الكبير موليير ويستمر حتى السابع والعشرين من شهر مايو المقبل,وتعرض المسرحية - التي اعدها موليير نثرا في عام 1665 - برؤية جديدة للمخرجة بريجيت جاك بالاشتراك مع ريدجيب ميتروفيتسا وتعتبر من اهم اعمال الكاتب موليير.
***
مايكل أنجلو وبيكاسو في ضيافة البرتينا
يقام في متحف البرتينا في العاصمة النمساوية فيينا حاليا معرض للأعمال رواد الفن امثال الايطالي مايكل انجلو والاسباني بيكاسو حيث تعرض لهما مجموعة من اشهر اعمالهما الفنية,ومن المنتظر ان يستمر هذا المعرض حتى الثامن عشر من شهر يونيو القادم.
ومايكل انجلو ولد في عام 1475 وتوفي عام 1564 وهو واحد من رواد عصر النهضة ومن اشهر لوحاته الفنية لوحة العشاء الاخير, وبيكاسو رسام ومثال ولد في 1881 وتوفي في عام 1973 وهو مؤسس الحركة التكعيبية في الرسم ومن اشهر لوحاته لوحة انسات اقينيون والموسيقيون الثلاثة .

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved