أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 26th April,2000العدد:10072الطبعة الأولىالاربعاء 21 ,محرم 1421

مقـالات

البوارح
الصومال المنكوبة ودعوة إلى فعل الخير
د, دلال بنت مخلد الحربي
المكرمة/ دلال سلّمها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بالتعاون مع سفارة الصومال والإغاثة الإسلامية نقوم بحملة تبرع لصالح الصومال المنكوبة، شاكرة لك تعاونك لعمل الخير .
كرم
***
رسالة قصيرة موجزة حملها إلي مندوب السيدة كرم الوراق حرم معالي الشيخ جميل الحجيلان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
والرسالة كما يلحظ القارئ دعوة من السيدة كرم لتفعيل الجهود الخيرية لصالح الصومال، حيث تتضافر جهود السيدة كرم مع سفارة الصومال والإغاثة الإسلامية.
ولا شك أن هذه الدعوة الخيّرة تأتي في وقت قلَّ الاهتمام فيه بالقضية الصومالية التي مضت عليها فترة طويلة دون أن يتمكن أهلها من إنهاء المشكل بالجلوس على طاولة المفاوضات مع قناعة تامة من طرف كل مفاوض بأن الأمر يحتاج إلى تجاوز المكاسب الشخصية إلى المكسب الرئيس وهو إعادة بناء الوطن وترسيخ الأمن والأمان فيه.
إن قضية الصومال تشكل مأساة إنسانية يذهب ضحيتها الانسان العادي الذي لا هم له إلا أن يحصل على الكفاف من العيش وأن يأمن على حياته وعرضه.
وقد دمّر كل شعور بالأمن لدى الإنسان الصومالي نتيجة الأنانية المفرطة والهوس بالزعامة عند قادة الحرب الصوماليين الذين لا يهتمون إلا بالبقاء وإن كان ذلك على جثث القتلى وأجساد الجوعى وأنين المرضى والمشردين في كل أنحاء الصومال.
وإذا كان اليأس قد سيطر على النفوس فلم يعد هناك من اهتمام بقضية الصومال، فإن الدعوة الكريمة للتبرع للشعب المنكوب يجب أن تلقى الاهتمام وتحظى بالتجاوب من القادرين علىالتبرع بالمال ومن الراغبين في فعل الخير بتقديم ما تجود به نفوسهم، فالحالة الصحية والوضع المعيشي والحالة التعليمية أيضاً، جميعها تعاني من تراجع مخيف وتحتاج إلى أن تدعم حتى يتوفر للإنسان الصومالي الحد الأدنى من الحياة الكريمة التي أفقدهم إياها زعماء الحرب الذين يحتاجون هم أنفسهم الى من ينبههم إلى سوء عملهم وعظم جرمهم.
وللحصول على معلومات للراغبين في التبرع الاتصال بالهيئة العليا لجمع التبرعات لمسلمي البوسنة والهرسك والصومال على الهاتف رقم 4033461 أو الفاكس 4035632.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved