Tuesday 30th November, 1999 G No. 9923جريدة الجزيرة الثلاثاء 22 ,شعبان 1420 العدد 9923


الأمير فيصل بن بندر يرعى اليوم تخريج الدورة 81 للتدريب الأساسي لقوى الأمن الداخلي بالقصيم
اللواء الطيب: رعاية سموه تشريف لجميع أبناء المنطقة

* بريدة عبدالرحمن الحنايا
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ظهر اليوم الثلاثاء حفل تخريج الدورة الواحدة والثمانين للتدريب الأساسي لقوى الأمن الداخلي بالقصيم وذلك بمركز التدريب والتجنيد بالقصيم خلف ادارة الطرق والنقل وفي هذه المناسبة تحدث في البداية مدير شرطة منطقة القصيم اللواء خالد بن عباس الطيب والذي ثمن تلك الرعاية الكريمة من قبل سمو أمير القصيم حيث قال: ان تلك الرعاية تعتبر تشريفا من قبل سموه لجميع العاملين والمنتسبين للمجال الأمني في المنطقة حيث ان تلك الرعاية وسام نعتز به جميعا كما أنها تمثل الشيء الكثير لأبنائنا الخريجين فقد اقترنت انطلاقتهم نحو الحياة العملية برعاية كريمة تجسد الجهد المبذول والعطاء المتواصل من قبل قيادة هذه البلاد تجاه ابنائها وحرصها على أمنها واستقرارها وقد تمنى اللواء الطيب للخريجين حياة عملية موفقة في سبيل خدمة دينهم ومليكهم ووطنهم.
واضاف نائب مدير شرطة القصيم العميد عبدالقادر طلحة قائلا: انه من حسن طالع الجميع في هذا اليوم ونحن نحتفل بتخريج احدى دورات قوى الأمن الداخلي ان تقترن تلك المناسبة وتزدان برعاية سمو أمير القصيم والذي اعتاد منه ابناء المنطقة كل المتابعة والاهتمام في كافة مناسباتهم حيث ان رعاية سموه تشكل دافعا للجميع نحو العمل والتفاني في سبيل خدمة هذه البلاد المباركة التي تعتبر مضرب المثل بين بقية البلاد في أمنها واستقرارها.
ويقول العميد محمد السمنان مساعد مدير شرطة القصيم للشؤون الادارية مما لاشك فيه ان رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم لحفل تخريج هذه الدورة تأتي ايمانا من قبل سموه بالدور الذي يضطلع به رجل الأمن حيث ان مبدأ الأمن يعتبر مطلبا هاما يتحقق بوجوده وقيامه كافة مقومات الحياة ونحن في هذه البلاد ننعم ولله الحمد بحرص حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين على كل ما من شأنه رفعة هذه البلاد وأمنها واستقرارها.
كما أوضح قائد مركز التدريب المقدم ابراهيم بن محمد الربيش ان حضور سمو أمير القصيم ورعايته هي خير تشريف للعاملين في المركز وانها ستكون دافعا لهم على بذل المزيد من الحرص على تهيئة شباب هذا الوطن لخدمته على أكمل وجه.
وأبان ان تلك الدورة تعتبر الدورة الواحدة والثمانين للتدريب الأساسي لقوى الأمن الداخلي بالقصيم والبالغ عددهم 344 خريجا والتي امتدت فترتها الى خمسة اشهر ويتخرجون على رتبة جندي .
وعن المركز وما يقوم به قال المقدم الربيش ان المركز تأسس عام 1389ه بمسمى قيادة قوة شرطة منطقة القصيم ثم تحول مسماه الى مركز التدريب والتجنيد, ويقوم المركز بتخريج عدد من الدورات وهي دورات التدريب الأساسي والدورات التكميلية والدورات الحتمية والدورات التنشيطية ودوريات الأمن كما أنه يتم عقد دورات خاصة في المركز مثل الحراسات وكذلك خويا الامارة على حسب توفر العدد الكافي كما ينظم المركز مشروع الرمي السنوي لكافة منسوبي شرطة منطقة القصيم من الضباط والافراد المشاركين بموسم الحج كما ان المركز يعتبر مشاركا فعالا في مجال النشاط الرياضي فقد شارك أفراد المركز ضمن منتخب الأمن العام الحاصل على بطولة الأمير نايف للقطاعات العسكرية, كما ان منتخب المركز للملاكمة حصل على المركز الثاني في بطولة المملكة للهيئات للدرجة الأولى.
وفي ختام حديثه شكر سمو أمير القصيم على رعايته وتشريفه وكذلك مدير شرطة القصيم على حرصه ومتابعته.
واضاف الرائد ناصر الحليلة ضابط التدريب بالمركز قائلا كم نحن فخورون في هذا اليوم برعاية سمو أمير القصيم لحفل تخريج نخبة من شباب هذا الوطن الذين نذروا أنفسهم خدمة له يحدوهم في ذلك اخلاصهم لدينهم ومليكهم ووطنهم ويدفعهم انتماؤهم الصادق لتلك البلاد وقيادتها ويخالج مشاعرهم حرصهم على تقديم كل ما يملكون لتلك البلاد الطاهرة فهنيئا لأولئك الخريجين انضمامهم لشرف خدمة هذه البلاد وهنيئا لهم تشريف سمو أمير القصيم لحفل تخرجهم.
ويقول الرائد عامر الحبردي ضابط الشؤون الادارية بالمركز ان من يعمل ويحرص على الاجادة والافادة في مجال عمله ثم يجد من يقدر ذلك العمل فانه تفتح أمامه آفاق من الأمل نحو مضاعفة الجهد والبحث عن الصواب والنجاح وهذا هو ما نعيشه اليوم ونحن نرى سمو امير القصيم يشرف حفل الجميع حفل ابنائه الخريجين وكم تغمرنا السعادة والغبطة وسموه يبارك لشباب امضوا فترة داخل احضان هذا المركز.
ضابط التعليم بالمركز الملازم أول عمر العبداللطيف تحدث قائلا: ان من دواعي سرورنا في هذا اليوم ان نرى هؤلاء الشباب الذين تلقوا في ذلك المركز مختلف العلوم والأنشطة حتى اصبحوا في أتم الاستعداد لخدمة بلادهم حيث نرى ثمار ما زرعناه يشهد جنيه وقطفه سمو أمير القصيم فسوف تتبارك البضاعة وتصبح في أتم نضوجها خدمة لتلك البلاد المباركة.
وتحدث العقيد حمد السبهان عضو اللجنة المنظمة للحفل قائلا: اننا جميعا في هذا اليوم وفي تلك المناسبة الغالية نشاطر الخريجين الفرحة والبهجة بمناسبة تخرجهم ورعاية سمو أمير القصيم لتلك المناسبة.
فقد تلقى أولئك وخلال فترة الدورة مختلف العلوم التي تجعلهم في أتم الاستعداد لخدمة هذه البلاد وابنائها والحفاظ على أمنها واستقرارها اضافة الى ان اولئك الخريجين اصبحوا مهيئين للتعامل والتخاطب مع جميع طبقات المجتمع وتقديم كل ما أنيط بهم على أكمل وجه.
كما نوه الرائد يوسف بن عبدالله التويجري عضو اللجنة المنظمة للحفل بتلك الرعاية الكريمة قائلا ان هذه المناسبة تؤكد لنا وبجلاء حرص سمو أمير منطقة القصيم على تشجيع ابنائه الخريجين وهم يقبلون على خوض غمار حياتهم العملية حيث ان تلك الرعاية ستكون خير دافع لهم على بذل كل ما في وسعهم لتقديم ما أنيط بهم على أكمل وجه واضاف ان رعاية سموه تأتي امتدادا وتواصلا لكل ما من شأنه تقدم وازدهار تلك المنطقة.
النقيب عبدالرحمن العضاض عضو اللجنة المنظمة قال ان الجميع يتشرف اليوم بوجود سمو أمير القصيم بين ابنائه الخريجين راعيا لحفلهم وموجها لهم ومباركا أولى خطواتهم نحو خدمة بلادهم بأن يكونوا سواعد حية وأعينا ساهرة على خدمة وأمن هذه البلاد.
بعض الخريجين أحمد العقيل ومحمد المطيري وعبدالله القنيعان عبروا عن بالغ سعادتهم برعاية الأمير فيصل بن بندر لحفل تخرجهم في هذا اليوم حيث اوضحوا ان ذلك اليوم سيظل خالدا في ذاكرتهم وسوف تكون تلك الرعاية خير دافع لهم على بذل كل ما في وسعهم خدمة لدينهم ومليكهم ووطنهم.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

قمة مجلس التعاون

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

وطن ومواطن

العالم اليوم

التقنية البنكية

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved