Tuesday 30th November, 1999 G No. 9923جريدة الجزيرة الثلاثاء 22 ,شعبان 1420 العدد 9923


نشرة ثقافية يصدرها معهد العلوم الإسلامية والعربية في إندونيسيا

*الرياض واس
أصدر معهد العلوم الاسلامية والعربية في اندونيسيا التابع لجامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية عددا خاصا من نشرته الاخبارية الثقافية (الارخبيل) التي تصدر باللغتين العربية والاندونيسية لشهر شعبان 1420ه وذلك بمناسبة انعقاد ندوة المملكة العربية السعودية في مائة عام التي نظمها المعهد في العاصمة الاندونيسية جاكرتا خلال الفترة من 21 الى 23 من شهر شعبان الحالي.
واحتوى العدد كلمة لمدير المعهد الدكتور علي بن محمد الدخيل الله ابرز فيها دور الملك عبدالعزيز رحمه الله في وضع الاسس الثابتة لسياسة المملكة في الداخل والخارج وحرصه على بناء علاقات تعاون مع دول العالم أجمع وخصوصا الدول الاسلامية وجهوده المخلصة في جمع كلمة المسلمين وتوحيد صفوفهم واهتمامه بالدعوة والدعاة في الاقطار الاسلامية وبخاصة اندونيسيا، حيث كانت له مراسلات عديدة مع المسؤولين فيها.
وتضمن غلاف العدد صورة خطية من احدى الرسائل الاربع التي تنفرذ الارخبيل بنشرها لاول مرة وهي وثائق خطية للملك عبدالعزيز رحمه الله ارسلها الى مسؤولي جمعيتي الارشاد ونهضة العلماء في اندونيسيا في اعوام 1345ه و 1346 و1349ه.
وتناول العدد اخبار المعهد ونشاطاته واحتوى على مقال لمدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الدكتور محمد بن سعد السالم عن مسيرة الرخاء في المملكة, وحوار مع الدكتور عبدالملك فجر مدير الجامعة المحمدية في مالانج ووزير الشؤون الدينية في جمهورية اندونيسيا بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس المملكة.
كما تناول العدد مقالات بمناسبة المئوية كتبها عميد شؤون المعهد في الخارج وسفراء المملكة في دول الاسيان وعدد من سفراء الدول العربية والاسلامية في جاكرتا وبعض الشخصيات الاندونيسية عبروا فيها عن فخرهم واعتزازهم بهذه المناسبة بالاضافة الى عدد من الموضوعات والابواب الثابتة.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات

الاولــى

محليــات

مقـالات

المجتمـع

الثقافية

الاقتصادية

القرية الالكترونية

المتابعة

قمة مجلس التعاون

عزيزتـي الجزيرة

الريـاضيـة

وطن ومواطن

العالم اليوم

التقنية البنكية

الاخيــرة

الكاريكاتير



[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved