Wednesday 10th November, 1999 G No. 9904جريدة الجزيرة الاربعاء 2 ,شعبان 1420 العدد 9904


بمناسبة صدور الموافقة السامية بتعيين سموه محافظاً للدرعية
أهالي الدرعية يحتفون الليلة بالأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز
عدد من المسؤولين والأهالي يشيدون باهتمام ولاة الأمر بعاصمة الدولة السعودية
كلمات ترحيبية وعرض للكشافة ومشاركة مميزة للعرضة السعودية

* الرياض عبدالرحمن المصيبيح
تقيم محافظة الدرعية مساء اليوم حفل تكريم لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز بمناسبة صدور الموافقة السامية بتعيين سموه محافظاً لمحافظة الدرعية حيث تم اعداد برنامج حافل لهذه المناسبة التي دعي إليها عدد من المسؤولين واعيان وأهالي محافظة الدرعية وبهذه المناسبة عبر الشيخ محمد الباهلي محافظ الدرعية السابق عن عظيم امتنانه وفرحته بصدور الموافقة السامية بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظا لمحافظة الدرعية.
وقال الباهلي ان هذه الموافقة تدل دلالة واضحة على حرص ولاة الامر حفظهم الله, على هذه المدينة التاريخية عاصمة الدولة السعودية وتمنى لسمو الامير عبدالرحمن التوفيق.
هذا وسيتخلل الحفل العديد من الكلمات والفقرات منها كلمة رئيس محكمة الدرعيةالشيخ عبدالرحمن بن سلمة ثم كلمة محافظ الدرعية ثم كلمة الدوائر الحكومية في محافظة الدرعية يلقيها المهندس محسن آل الشيخ رئيس بلدية الدرعية ثم عرض للكشافة ثم تتوالى فقرات الحفل وبعد ذلك العرضة السعودية.
مناسبة كبيرة
هذا وقد التقت الجزيرة بعدد من المسؤولين وكبار وأعيان وأهالي محافظة الدرعية حيث تحدث لالجزيرة الشيخ الاديب الاستاذ عبدالله بن خميس فقال: ولاة الامر حفظهم الله أولوا هذه المدينة التاريخية اهتماما كبيرا وما تعيين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظا للدرعية إلا دليل صادق على هذا الاهتمام, لقد استبشر الجميع خيراً وزادت الفرحة والسعادة بتعيين سمو الامير عبدالرحمن نسأل الله له التوفيق.
كما نقدم خالص الشكر والامتنان للشيخ محمد الباهلي محافظ الدرعية السابق لما قدمه طوال السنوات الماضية لهذه المحافظة ان مناسبة الليلة مناسبة تتيح الفرصة لنا جميعا لنعبر عن عظيم الفرح والامتنان.
ولنقدم جزيل الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض الذي اعطى هذه المدينة جل اهتمامه ومتابعته لها,, ونحن نعلم ونتابع بكل سعادة اهتمام سمو الامير سلمان بمحافظة الدرعية انني على يقين ان هذه المحافظة ستشهد في الايام القادمة نقلة حضارية كبيرة امتدادا لما تلقاه من ولاة الامر حفظهم الله.
الدعوات الصادقة والمخلصة ان يوفق الله سمو الامير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز في هذه المسؤولية التي هو أهل لها بإذن الله وأتمنى للجميع التوفيق.
كما تحدث لالجزيرة الاستاذ عبدالله بن ناصر بن عبدالرحمن الناصر مدير عام مكتب وزير العدل فقال الحقيقة ان هذه مناسبة سعيدة هذه الليلة تعيشها محافظة الدرعية بالاحتفاء بمحافظها الجديد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز وكذلك بمحافظها السابق الشيخ محمد الباهلي: في الحقيقة لن استطيع ان اوفي هذا الموضوع حقه,.
وثمن الاستاذ الناصر هذه المناسبة وقال: أنا امام مناسبة كريمة وهي تعيين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز,, محافظا لمحافظة الدرعية ومهما اخترت من الفاظ او انتقيت من عبارات فإنها لا تستطيع التعبير الصادق عن تلك المشاعر.
ان الحديث عن هذه المناسبة له طعمه الخاص وله وقعه المتميز دون غيره فالدرعية التي احتضنت دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب رحمه الله بوقوف اميرها المغفور له بإذن الله الامام محمد بن سعود ومساندته لها والذود عنها والعمل على اظهارها ونشرها حتى تحقق الخير واطمأن الوطن وأهله قد استبشرت وحق لها ذلك ولبست حلة قشيبة بهذه المناسبة الغالية، وقد انعقدت الامال العظام على سمو الامير عبدالرحمن بن ناصر من اجل مواصلة مسيرة العطاء وحث قافلة التقدم حتى تكتمل المطالب وتتحقق الاهداف.
وأثنى الناصر على اهتمام الدولة بهذه المدينة التاريخية وقال:ليس بمستغرب ان نجد هذه الدولة المباركة وهذه القيادة الحكيمة تولي عاصمة المملكة الاولى جل اهتمامها وعظيم عنايتها كباقي مناطق المملكة، كما انه ليس بمستغرب على ابن الدرعية البار صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز ان تحظى الدرعية قلعة الامجاد باهتمام سموه الكريم وان تكون مشاريعها واحتياجاتها هاجسه الذي يعمل من اجل تحقيقه حرصا على رفاهية وسعادة ابنائها، وما بذله سموه في هذا المجال ليس بخاف على متابع، وما اختيار صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر محافظا لمحافظة الدرعية إلا واحدة من حسنات سموه فتواصل بذلك العطاء لهذا البلد، انني بهذه المناسبة الغالية ارفع اكف الضراعة إلى الله سبحانه وتعالى ان يحفظ لهذه البلاد المملكة العربية السعودية امنها واستقرارها في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الامين الامير عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو النائب الثاني الامير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود، وان يجزي صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض عن الدرعية وأهلها احسن الجزاء.
كما تحدث رئيس بلدية محافظة الدرعية المكلف المهندس حسن بن عبدالرحمن آل الشيخ فقال كلمات سمعتها من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير الدرعية، عندما قال ذات مرة لافضل لمن يبر بأمه، والدرعية أم لنا، فرعايتها والبحث عن كل ما يرفع من شأنه يندرج تحت هذا المفهوم.
وآخر مظاهر ذلك البر ما حظيت به الدرعية من تولي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز، لقيادة محافظتها، خلفا لرجل فاضل وهب جل عمره لتحمل تلك المسؤولية ولا يسعنا ونحن نحتفل بمباشرة سموه لهذا المنصب إلا ان ندعو لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بطول العمر وسداد الخطى، لما كرم به الدرعية من اختيار، كما ندعو الله سبحانه وتعالى ان يوفق صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز لما فيه مصلحة هذه المنطقة وعزتها ورفعتها انه سميع مجيب.
كما تحدث لالجزيرة امام جامع الشيخ محمد بن عبدالوهاب الشيخ علي بن ناصر بن عبدالرحمن الناصر فقال: ان حكومتنا الرشيدة وفقها الله حرصت كل الحرص على الاهتمام بكافة مدنها وقراها وهجرها لتعيش معالم وانجازات هذا التطور وليس بمستغرب ان تحظى عاصمة الدولة السعودية الدرعية بهذا الاهتمام من ولاة الامر حفظهم الله وتجد تلك الرعاية الكريمة.
وعبر الناصر في حديثه عن فرحة اهالي الدرعية فقال: لقد ارتدت الدرعية حلة قشيبة مرصعة بالجواهر والحلي فرحا وسرورا بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود الذي حظي بثقة ولي امر المسلمين حفظه الله وأمد في عمره على طاعته كما ان اهالي الدرعية سعداء جدا بتولي سموه الكريم مقاليد المسؤولية محافظا لمحافظة الدرعية، هذه المدينة التي شع منها نور تجديد الاسلام على ايدي المحمدين محمد بن سعود ومحمد بن عبدالوهاب رحمهما الله رحمة واسعة, حتى وصلت انواره الى جميع ارجاء الدنيا ولا يزال وسيستمر بإذن الله إلى قيام الساعة، ولا يسعنا في هذا المقام إلا ان نقول اهلا وسهلا ومرحبا بحفيد موحد الجزيرة ومرسي قواعد الامن والاستقرار على ثراها الطاهر حتى اصبحت بفضل الله مضرب المثل في هذا الجانب وفي جوانب متعددة من سبل الخير والعطاء والنماء.
كما تحدث لالجزيرة مدير شرطة محافظة الدرعية المقدم محمد بن سليمان الوشيل فقال: لاشك اننا نعيش هذه الليلة مناسبة سعيدة وكبيرة عمت سكان هذه المدينة التاريخية.
انها مناسبة كبيرة وعظيمة لأهنئ نفسي اولا وزملائي منسوبي شرطة محافظة الدرعية، وكذلك اهالي المحافظة بصدور الامر السامي الكريم بتعيين سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظا لمحافظة الدرعية حيث إنني شعرت بمشاعر الغبطة والسرور من قبل جميع الاهالي مبتهجين بهذه الثقة الملكية الغالية.
كما يسعدني بمناسبة هذا الاحتفال المعد من قبل الاهالي ترحيبا بمقدم سموه الكريم ان اتقدم بالشكر والعرفان لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وسمو سيدي الامير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني وسمو سيدي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو سيدي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو سيدي الاميرسلمان بن عبدالعزيز امير منطقة الرياض وسمو سيدي الامير سطام بن عبدالعزيز نائب امير منطقة الرياض وسمو سيدي الامير أحمد بن عبدالعزيز نائب وزير الداخلية.
كما لا يفوتني ان أتقدم بالشكر الجزيل لسعادة محافظ محافظة الدرعية سابقا الشيخ محمد عبدالرحمن الباهلي على ما قدمه من اعمال جليلة للمحافظة جعلها الله في موازين اعماله.
كما تحدث لالجزيرة مدير ادارة الدفاع المدني بمحافظة الدرعية المقدم محمد بن عبده الصهدي فقال: يزهو الوطن برجاله ويفخر الشعب بقادته ونحمد الله على ان هيأ لهذا الوطن رجالا اكفاء مخلصين لخدمة وطنهم وحكومتهم الرشيدة ونحن نسعد هذه الايام نحن اهالي محافظة الدرعية بصدور الامر الملكي الكريم بتعيين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود محافظا لمحافظة الدرعية وما هذه اللفتة إلا مكرمة من مكارم خادم الحرمين الشريفين لأهالي الدرعية بتعيين رجل يقوم على مصالحهم ويعمل بتوفير كافة سبل الراحة والرفاهية في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية.
الجزيرة تلتقي بعدد
من طلاب المدارس
كما أعرب عدد من الطلاب في مختلف المراحل الدراسية في محافظة الدرعية عن عظيم امتنانهم وسعادتهم باقامة هذه المناسبة.
فقال: الطالب بدر العتيبي من مدرسة الامام محمد بن سعود الابتدائية لاشك اننا سعداء بهذه المناسبة التي يحتفى بها بصاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظا للدرعية ليؤكد ذلك اهتمام حكومتنا الرشيدة حفظها الله بهذه المدينة التاريخية نسأل الله لسموه التوفيق والسداد.
ووصف الطالب باسم سعيد آل شبيب من مدرسة الامام محمد بن سعود هذه المناسبة بأنها غالية ومفرحة لنا جميعا لاشك ان هذا الاحتفاء بسمو الامير عبدالرحمن بمناسبة صدور الموافقة على تعيين سموه محافظا للدرعية له عظيم الاثر في نفوسنا.
كما أجدها مناسبة طيبة لنقدم الشكر للمحافظ السابق الشيخ محمد الباهلي نظير ما قدمه لهذه المحافظة نسأل الله له الاجر والثواب ويلبسه ثوب الصحة والعافية.
وقال الطالب عبدالعزيز بن سليمان الحامد من مدرسة الامام محمد بن سعود اشكركم على هذا اللقاء,, ان هذه الليلة تعتبر من الليالي الجميلة التي يحتفى بها لسمو الامير عبدالرحمن بن ناصر محافظ الدرعية.
اشكر كل من ساهم في اقامة هذا الحفل لتتم الفرحة للجميع لوصف مشاعرهم وانطباعاتهم نتمنى لسمو الامير عبدالرحمن التوفيق.
كشافة الدرعية
والمساهمة المميزة
سوف يشارك هذه الليلة مجموعة من كشافة محافظة الدرعية يصل عددهم الى 120 كشافا كشافة واشبال وكلهم ينتمون إلى نادي الدرعية الذي اعطى الكشافة اهتماما طيبا وملموسا.
هؤلاء الكشافون سعداء وفرحون بهذه المناسبة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
عزيزتـي الجزيرة
ملحق الاتصالات
الريـــــــاضيــــة
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved