Wednesday 10th November, 1999 G No. 9904جريدة الجزيرة الاربعاء 2 ,شعبان 1420 العدد 9904


بعد رعايته لتخريج 480 فرداً من حرس الحدود
الأمير مشعل بن سعود: تطور القدرات الأمنية وزيادة الوعي أديا إلى تدني نسبة التهريب

* نجران صالح آل ذيبة
رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران صباح أمس الثلاثاء حفل تخريج 16 دورة من دورات الفرد الأساسي بمركز تدريب حرس الحدود بمنطقة نجران وقد بلغ عدد الخريجين 480 فرداً واستمرت هذه الدورات 16 اسبوعاً وفور وصول سموه مقر الحفل بمركز تدريب حرس الحدود عزف السلام الملكي ثم القرآن الكريم عقبها كلمة قائد حرس الحدود بمنطقة نجران اللواء محمد بن سعيد خاطر الغامدي ألقاها نيابة عنه مساعد قائد حرس الحدود بنجران العميد محمد العلياني رحب فيها بسمو أمير منطقة نجران.
وأشار إلى ان جهود سموه في تخصيص 600 وظيفة خلال هذا العام لمنطقة نجران أكبر الأثر في اعتمادها من قبل المديرية العامة لحرس الحدود.
وقال: إن الأمن مطلب أساسي وخاصة مجال أمن الحدود الذي توليه حكومتنا الرشيدة كل اهتمام وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو وزير الداخلية وسمو نائبه الذين لا يألون جهداً في سبيل تطوير جهاز حرس الحدود وتزويده بالامكانات البشرية والآلية التي تمكنه من أداء مهامه.
ثم القى قائد مركز تدريب حرس الحدود بمنطقة نجران الرائد ناصر بن مرزوق المطيري كلمة اشار فيها: إن الدورات البالغ عددها ست عشرة دورة من دورات الفرد الأساسي حيث بلغ عدد الخريجين 480 فرداً بعد أن أمضوا في هذا المركز ستة عشر اسبوعاً,.
عقبها ألقيت كلمة الخريجين القاها نيابة عنهم الجندي: فهد ظافر آل مهريوأعقبها القى وكيل الرقيب حمد بن سالم آل زوانان قصيدة شعرية بهذه المناسبة نالت استحسان الجميع.
عقبها تفضل سمو راعي الحفل بتسليم أعلام النشاطات والتفوق للسرايا الفائزة ثم مراسم تسليم علم مركز التدريب من الرقيب السلف الى الرقيب الخلف، ثم استعراض فصيل المهارات العسكرية عقبة الاستعراض العسكري للخريجين وبعض المركبات والألات المستعملة في أعمال حرس الحدود، ثم ردد قائد مركز التدريب الرائد ناصر المطيري قسم الولاء والطاعة على الخريجين الذين رددوا معه هذا القسم، عقبها تفضل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران بتسليم الشهادات والجوائز التقديرية لأوائل الدورات وتكريم المتقاعدين والبالغ عددهم 78 منهم واحد برتبة عقيد والباقي منهم ما بين رئيس رقباء ورقيب أول ورقيب وعريف وجندي أول وجندي, كما تم تكريم المتميزين من منسوبي قيادة حرس الحدود بالمنطقة، كما تم تسليم شهادة شكر وتقدير لمدير مكتب الجزيرة بنجران وأخرى لمدير مكتب عكاظ في نجران لتميزهما في تغطية اخبار قيادة حرس الحدود بنجران، عقبها سلم سموه درعاً تذكارياً لقائد حرس الحدود بنجران مقدماً من قائد ومنسوبي مركز التدريب بنجران ثم قدم قائد حرس الحدود بنجران اللواء محمد بن سعيد خاطر مجسماً تذكارياً لقصر الإمارة التاريخي لسمو الأمير مشعل بن سعود, وفي الختام سجل سموه كلمة في سجل زيارات مركز التدريب.
وعقب نهاية الاحتفال أجاب الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز على أسئلة الصحفيين هنأ من خلالها نفسه والقائمين على مركز التدريب الذي يعتبر صرحاً عظيماً الذي يحظى بدعم المسؤولين وعلى رأسهم سمو سيدي صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز حفظهما الله.
وشكر سموه قائد حرس الحدود بمنطقة نجران اللواء محمد بن سعيد خاطر الغامدي وقائد مركز التدريب الرائد ناصر بن مرزوق المطيري وجميع المسؤولين.
وفي اجابة لسموه حول جهود حرس الحدود مع مختلف القطاعات الأمنية للحد من التسلل والتهريب قال سموه: أولاً ما شاهدناه اليوم هو من جهود العاملين في مراكز التدريب بحرس الحدود سواء في القيادة العامة أو في قيادة نجران وبامكاننا وبفخر ان نقارن بين الماضي والحاضر فمن يوم لآخر ومن عام لآخر نلمس التطور الكبير.
أما جهود حرس الحدود في هذا الصدد فهم العين الساهرة على أمن الوطن على امتداد الحدود فلا يمكن لأحد أن يغفل الدور الذي يقومون به فادعو لهم بالتوفيق وقوة العزيمة,وفي اجابة لسموه حول سؤال عن كلمة سموه للمواطن بعد أن لمس الجميع تدني نسبة التهريب قال سموه: انه يلمس الجميع هذا الانجاز فهذا عائد ولله الحمد الى زيادة القدرات الأمنية وزيادة الوعي وهذا الانجاز لا بد ان يشكر عليه الجميع من أجهزة أمنية ومواطنين.
وعن كلمة سموه للمتقاعدين قال سموه: المتقاعدون مسمى فقط ولكن ما زالت أسماؤهم محفورة في هذا الصرح العظيم وهذا التكريم نتاج جهودهم فادعو لهم بالتوفيق وأتمنى ان يحذو الخريجون حذوهم لخدمة وطننا الغالي.
وفي اجابة للأمير مشعل عن مصير المهرب قال سموه: سينال عقابه وجزاءه وسيكون صارماً فالدولة حريصة على أمن الوطن ومكتسباته والمواطن وسلامته من محذورات وما قد يؤثر على الأمن والأمان الذي تنعم بهما وحكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله حريصة على أن ينال أي عابث أو مستهتر جزاءه.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
عزيزتـي الجزيرة
ملحق الاتصالات
الريـــــــاضيــــة
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved