Wednesday 10th November, 1999 G No. 9904جريدة الجزيرة الاربعاء 2 ,شعبان 1420 العدد 9904


أكثر من 79 مليوناً تكاليف الصيانة لشوارع مكة وجسورها

* مكة المكرمة عبيدالله الحازمي
بلغت تكاليف مشاريع الصيانة المستمرة التي خصصتها أمانة العاصمة المقدسة هذا العام حوالي79,788,000 ريال مخصصة لصيانة الشوارع والجسور والطرق والمناطق الجبلية بمكة المكرمة.
أوضح ذلك معالي أمين العاصمة المقدسة د,م/ فؤاد بن محمد غزالي وقال معاليه إن هذه المبالغ مخصصة فقط لصيانة الجسور والشوارع والأعمال المتعلقة بها مثل كشط الإسفلت التالف واستبداله، وصيانة المخططات السكنية والمناطق العشوائية وصيانة الشوارع بالمناطق الجبلية وصيانة الجسور بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
وقال معاليه تم تخصيص مبلغ 31,596,000 لمشاريع صيانة شوارع مكة وقد تم الانتهاء من بعض المواقع التي تم تحسينها مثل شارع عمر بن عبدالعزيز وشارع حسان بن ثابت وشارع الشهداء وشارع بئر طوى ومخطط العزيزية الشرقية من شارع النور وحتى جسر الملك خالد وجزء من مخطط فيصل بدر بالرصيفة ومخطط الأمير طلال بن منصور وجزء من مخطط الأمير أحمد بالرصيفة.
وأضاف أن العمل جار في بعض المواقع مثل شارع إبراهيم الخليل وشارع الحجون ومخطط العزيزية الغربية من جامعة أم القرى إلى طريق الملك خالد وجزء من مخطط النزهة وجزء من مخطط العوالي وأكد معاليه أن هناك مواقع أخرى من المقرر تحسينها قريباً مثل شارع ريع ذاخر والمنطقة المحيطة به وشارع خالد بن الوليد، كما سيتم استكمال شارع الحجون واستكمال شارع إبراهيم الخليل.
وتحدث معاليه عن مشروع صيانة الجسور بمكة المكرمة فقال تم تخصيص مبلغ 5,074,000 ريال لأعمال صيانة الجسور بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة وتم فعلاً الانتهاء من صيانة عدد من الجسور أهمها جسر الملك فيصل وجسر الملك خالد وجسر العدل وجسر الزاهر وجسر البيبسي وجار العمل في جسر الحجون والجدار الساند بالغزة كما سيتم مستقبلاً تحسين جسر الملاوي وجسر المشاة الموازي لجسر البيبسي.
وأشار معالي أمين العاصمة المقدسة إلى أن أعمال الصيانة والتطوير في مكة المكرمة تسير على قدم وساق ووفق خطة عملية مبرمجة تنفيذاً لتعليمات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وحكومته الرشيدة وتوجيهاتهم المشددة بالعمل على توفير كل سبل الراحة والخدمة للمواطنين وزوار بيت الله الحرام.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولـــــــــــــــى
محليــــــــــــــات
مقـــــــــــــــالات
المجتمـــــــــــــع
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
عزيزتـي الجزيرة
ملحق الاتصالات
الريـــــــاضيــــة
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved