Friday 22nd October, 1999 G No. 9885جريدة الجزيرة الجمعة 13 ,رجب 1420 العدد 9885


تسوبيل قد يشرك حسام حسن اليوم أمام شوتنج ستار النيجيري
الزمالك والمصري في مواجهتين صعبتين امام النجم والأفريقي

* القاهرة - أ,ف,ب
اعلنت اندية الاهلي والزمالك والمصري المصرية حالة الطوارىء القصوى في صفوف فرقها لكرة القدم قبل المواجهات الصعبة والحاسمة في الكؤوس الافريقية الثلاث، حيث يلعب الاهلي مع شوتينغ ستارز النيجيري اليوم الجمعة ضمن الجولة الخامسة من مسابقة دوري الابطال، والزمالك مع النجم الساحلي التونسي في اياب نصف نهائي كأس الاتحاد، والمصري مع النادي الافريقي التونسي في اياب نصف نهائي كأس الكؤوس الاحد المقبل على التوالي.
ويحتل الاهلي المركز الثاني في المجموعة الافريقية الاولى برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف امام هآرتس اوف اوك الغاني وبفارق 3 نقاط خلف الرجاء البيضاوي المغربي المتصدر.
وكان الأهلي شارك في مهرجان اعتزال ناصر علي حارس مرمى أهلي الفجيرة الاماراتي وقد استغل مدربه الالماني راينر تسوبيل المناسبة للوقوف على جاهزية لاعبيه خصوصاً بعد عودته مهاجم الفريق وهدافه وقائده حسام حسن بعد غيبة طويلة لخضوعه الى عملية جراحية بسبب تعرضه لانزلاق في فقرات الرقبة خلال تدريبات فريقه.
ولعب حسام 15 دقيقة شجعت تسوبيل على ضمه الى التشكيلة التي ستواجه شوتينغ ستارز.
وبرغم صعوبة موقف الأهلي فانه لا يزال يعقد آمالاً كبيرة لبلوغ الدور النهائي وهو سيلعب من اجل الفوز في مباراتيه المتبقيتين ضد شوتينغ ستارز والرجاء البيضاوي على امل تعثر الرجاء امام هآرتس اوف اوك وتعادل الأخير مع الفريق النيجيري في الجولة السادسة الاخيرة.
ويعود الى صفوف الأهلي نجومه هادي خشبة وهشام حنفي بعد انتهاء فترة ايقافهما لحصول الاول على بطاقتين صفراوين والثاني على بطاقة حمراء ضد الرجاء بالاضافة الى سيد عبد الحفيظ بعد تماثله الى الشفاء من الاصابة التي لحقت به في بطولة الاندية العربية الخامسة عشرة في القاهرة,ولا يختلف الحال في الزمالك عن غريمه التقليدي الاهلي فالاستعدادات جارية على قدم وساق لمباراته ضد النجم الساحلي, وكان الزمالك خسر ذهاباً صفر - 2 في سوسة وهو مطالب بالفوز بثلاثة اهداف نظيفة لكن مهمته لن تكون سهلة نظرا لقوة التونسيين,وفي بور سعيد (220 كلم شرق القاهرة) دخل المصري معسكراً مغلقاً استعداداً لمواجهة النادي الافريقي وكان الفريقان تعادلا سلباً في تونس.
وبرغم ان الفريق المصري يكفيه الفوز بهدف نظيف لبلوغ المباراة النهائية للمرة الاولى في تاريخه فان جهازه الفني بقيادة محسن صالح اعرب عن قلقه وتخوفه من نتيجة المباراة بسبب قوة الفريق الخصم ووجود اكثر من لاعب مخضرم في صفوفه امثال فوزي الرويسي وجمال الامام وصبري جاب الله.
ومصدر قلق الجهاز الفني المصري غياب محمود ابو الذهب لنيله انذارين علماً بأنه قوة كبيرة في الفريق ومعه ابراهيم المصري الذي خضع الى عملية جراحية في الرباط الصليبي,ويعاني المصري من غيابات عدة في صفوفه اذ لا يوجد لديه سوى 14 لاعباً من المقيدين في اللوائح الافريقية الذين يمكن الاعتماد عليهم، وان كان بعضهم حديث العهد مع الفريق الأول.
يذكر ان المباراة ستقام الاحد المقبل في بور سعيد في ذات توقيت مباراة الزمالك والنجم الساحلي كما حدث في مباراتي الذهاب في تونس .
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
أطفال
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة][موقعنا]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved