يعرض التلفزيون السعودي حالياً في قناته الاولى عملين محليين الاول (القرار) لتلفزيون الدمام يعرض في نهاية السهرة من 1,15فجراً، والثاني (القصر)، يعرض في الفترة الذهبية بعد نشرة 9,30.
السؤال هو: لماذا لايكون، القرار مكان القصر والعكس كون القرار عملا اجتماعيا سعوديا يحظى بمتابعة الكثيرين بينما القصر ظهر من حلقاته التي عرضت حتى الآن بمستوى سيىء, نقطة اخرى جديرة بالطرح وهي ان القصر لم ينته تصويره الا قبل شهرين على الاكثر ومع ذلك عُرض مع العلم ان هناك عملا فنيا محليا اجتماعيا هادفا يحمل اسم مرزوق والحياة موجود في رفوف التلفزيون منذ قرابة العامين لم يعرض حتى الآن رغم انه عمل محلي اجتماعي هادف يعالج سلبيات عدة بالمجتمع، وقد اجازه التلفزيون بتقدير جيد جداً نتمنى الاتكون المحاباة والمجاملة لطاقم طاش ماطاش على حساب الفنانين السعوديين الذين اصابهم الاحباط من هذا التعامل غير المنصف الذي قد يجعل المنتجين والفنانين يتجهون بانتاجهم للقنوات الفضائية الخارجية التي تعطي كل ذي حق حقه بالعرض في اوقات مناسبة فيها نوع من المساواة والعدل.
عظيم ياطلال
من القاهرة تم على الهواء مباشرة عبر ART نقل حفل تكريمي كبير لفقيد الرياضة والثقافة العربية الامير فيصل بن فهد رحمه الله بحضور سمو الرئيس العام لرعاية الشباب سلطان بن فهد ونائبه سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد في هذا الحفل بكى الفنان الكبير القدير طلال مداح الذي جاء خصيصا من لندن، بكى وهو يتحدث باللقاء الذي اجراه معه اللاعب المصري احمد شوبير كان ابو عبدالله يتحدث بنبرة حزينة وقد كان ابو عبدالله عظيماً وهو يتحدث عن هرم عربي وشخصية كانت النصير للشباب العربي.
موقف طلال وحضوره يؤكد مكانة الفقيد في قلبه، حيث قال عنه طلال انا الشخص الوحيد الذي مهما تحدثت عن سموه ومواقفه معي فلن اوفيه حقه.
ياراشد
الاعتذار عن الجنادرية قبل عدة سنوات واخيراً قوله:
بوجود الفضائيات لاحاجة بي للتلفزيون السعودي، الاولى كان رد الامير متعب بن عبدالله واضحاً عليها، لكن الثانية نقول للفنان الذي صنعه وقدمه الاعلام السعودي راشد الماجد - نقول اذا كنت قلت هذا الكلام معنى هذا هو نهايتك الفنية محلياً وخليجياً وعربياً، لأن الاعلام الذي وقف معك قادر على تجميدك كما كانت بدايتك عندما كنت تلاحق الاعلام ورجاله بحثاً عن الاضواء,, نتمنى ألايكون ما سمعناه وماكتب حقيقة.
محمد عبدالعزيز اليحيى