Friday 13th August, 1999 G No. 9815جريدة الجزيرة الجمعة 2 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9815


فيما يسود حذر شديد بالمنطقة
لجنة مراقبة وقف إطلاق النار تبحث سبع شكاوى لبنانية

* الناقورة لبنان - الوكالات
أفاد مصدر رسمي ان لجنة تفاهم نيسان/ ابريل لمراقبة وقف اطلاق النار في جنوب لبنان اجتمعت امس الخميس لبحث سبع شكاوى لبنانية واربع اسرائيلية,وقد بدأ الاجتماع في السابعة بتوقيت غرينيتش من صباح امس في مقر الامم المتحدة في الناقورة في جنوب لبنان حيث عقد 19 اجتماعا حتى الآن,وتقدم لبنان بسبع شكاوى اتهم فيها اسرائيل باصابة امرأة لبنانية بجروح وبالاضرار ب12 منزلا وسيارة خلال غاراتها على جنوب لبنان في الاسبوع الماضي.
ومن جهتها تقدمت اسرائيل بأربع شكاوى منها تفجير قنبلة ادت إلى اصابة شخص بجروح في المنطقة المحتلة من الجنوب اللبناني واطلاق قذائف هاون من مناطق مأهولة ما يعتبر انتهاكا لتفاهم نيسان/ ابريل الموقع عام 1996م.
ويشار إلى ان قرارات لجنة مراقبة تفاهم نيسان التي تضم الولايات المتحدة وفرنسا وسوريا ولبنان وإسرائيل تتخذ بالاجماع ولا تملك وسائل لفرض عقوبات على انتهاك التفاهم,وقد اتهمت اللجنة في الثالث من آب/اغسطس الجاري كلا من اسرائيل والمقاومة اللبنانية بانتهاك تفاهم نيسان/ ابريل الذي ترعاه واشنطن وباريس اربع مرات, وينص التفاهم على تجنب التعرض للمدنيين على جانبي الحدود اللبنانية الاسرائيلية وعلى عدم القيام بهجمات انطلاقا من مناطق مأهولة.
وعلى صعيد آخر ساد الحذر الشديد صباح امس محاور خطوط التماس المجاورة للشريط الحدودي المحتل في جنوب لبنان بعد التصعيد العسكري الاسرائيلي براً وجواً الذي شهد الليلة قبل الماضية قصفا مدفعيا وغارات جوية.
وذكرت المصادر الامنية اللبنانية من جنوب لبنان ان قوات الاحتلال الاسرائيلية صعدت من اعتداءاتها وشنت طائراتها الحربية الاسرائيلية مساء امس الاول غارتين جويتين متتاليتين على وادي زلايا في البقاع الغربي وألقت الطائرات 12 صاروخ جو/ارض أدت إلى وقوع اضرار مادية.
وقد تصدت للطائرات نيران الدفاعات الارضية التابعة للجيش اللبناني والمقاومة التي اطلقت باتجاهها 6 صواريخ من طراز سام7.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved