Friday 13th August, 1999 G No. 9815جريدة الجزيرة الجمعة 2 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9815


عربي 99

لواء منير ثابت : المنافسة شديدة بين لاعبي السعودية وقطر وسوريا والجزائر ومصر
* القاهرة - مكتب الجزيرة - ابراهيم فليفل:
أكد اللواء منير ثابت رئيس اللجنة الاولمبية المصرية لالجزيرة ان الرياضة في المملكة العربية السعودية وصلت الى مستوى كبير جداً واصبحت تنافس بقوة كافة الفرق العربية سواء في البطولات العربية أو القارية أو العالمية.
وأوضح ان مشاركة مصر في البطولة العربية للالعاب الرياضية بالاردن خلال الفترة من 14 - 31 اغسطس الحالي تدعيم لأواصر الأخوة والمنافسة بين الاشقاء العرب استعداداً للاشتراك في كافة البطولات التي ينظمها الاتحادات الدولية لمختلف الالعاب الرياضيةمؤكداً ان منتخب مصر في العاب القوى ورفع الاثقال سوف يجد منافسة شديدة من منتخب المملكة العربية السعودية بالاضافة الىمنتخبات الجزائر وسوريا وقطر.
وقال: ان الرياضة العربية في مختلف الالعاب الرياضية تتجه نحو العالمية وان التخطيط الجيد والاعداد المستمر لجميع الفرق العربية يؤدي الى تحقيق مكاسب رياضية على المستوى العالمي.
وقال: ان بعثة مصر في دورة الالعاب العربية بالاردن سافرت على افواج متتالية وعدد اللاعبين والاداريين 550 فردا يشاركون في 29 لعبة رياضية ويرأس البعثة المستشار الدكروري رئيس الاتحاد المصري للمصارعة واول فوج للاعبي العاب القوى.
واضاف ان عدم مشاركة منتخب مصر لكرة القدم في دورة الالعاب بالاردن غير ايجابي وكنت اتمنى المشاركة لأنه لايهم من يفوز بالبطولة بقدر ان يستفيد اللاعبون العرب من المشاركة وان يحتكوا مع بعضهم البعض لاكتساب الخبرة وان المنافسة الشريفة بين اللاعبين في الملاعب من الاهداف الرياضية السامية التي يحرص كافةالمسئولين العرب عن الانشطة الرياضية تأكيدها بين الجميع ومن يفوز نقول له مبروك ومن لم يسعده الحظ نقول له نتمنى لك الفوز في المرات القادمة.
وقال يجب على كافة اللاعبين العرب اللعب بروح عالية ولاينشغلوا بأي شيء مخالف للروح الرياضية وعليهم بذل اقصى جهد ممكن لاسعاد جمهور بلادهم وليعلم الجميع انه لايوجد خاسر من المشاركة في الالعاب العربية وان الجميع مستفيدون من الاحتكاك استعدادا للقاء المنتخبات الاخرى في المسابقات القارية والدولية.
وقال ان اللجنة المنظمة لدورة الالعاب بالاردن وجهت لي الدعوة للحضور بصفتي رئيسا للجنة الاولمبية المصرية وكذلك توجه الدعوات لجميع رؤساء اللجان الاولمبية بمختلف الاقطار العربية وتكون فرصة للقاء الجميع والمسئولين عن الانشطة الرياضية بمختلف الاقطار العربية وطالب بتفعيل الدورالايجابي بين كافة الاتحادات العربية لمختلف الالعاب الرياضية.
قال ان ازدهار الرياضة في المملكة العربية السعودية أو اي دولة عربية اخرى هو ازدهار للرياضة العربية عموما واتمنى ان يأتي الوقت ليفوز العرب بالبطولات الدولية بعد ان نجحوا على المستوى القاري.
واختتم كلامه قائلا ان ارتفاع مستوى المدربين الوطنيين والحكام العرب والاهتمام بانشاء قاعدة رياضية في مدارس الدول العربية لتكوين كوادر بصفة مستمرة يؤدي الى تدعيم المنتخبات الرياضية العربية بأجيال جديدة تستطيع المنافسة القوية مع متخلف لاعبي الدول الاجنبية.
تونسي يحصل على أول ذهبية في دورة الألعاب العربية
حصل العداء التونسي حاتم عولة على اول ميدالية ذهبية في دورة الالعاب العربية التاسعة التي انطلقت امس الاول الاربعاء في العاصمة الاردنية عمان وتستمر حتى نهاية الشهر الجاري.
وحصل عولة على الميدالية الذهبية بعد فوزه بسباق 20 كيلومترا مشي الذي اقيم على استاد مدينة الحسين الرياضية وقطع عولة المسافة في ساعة واحدة و40 دقيقة واربع ثوان وفشل في التفوق على الرقم القياسي الافريقي المسجل باسمه وهو ساعة واحدة و19 دقيقة وثانيتان.
وجاء الجزائري موسى الدانوك في المركز الثاني في ساعة واحدة و42 دقيقة وثانيتين وحصل على الميدالية الفضية في حين كانت الميدالية البرونزية من نصيب المصري معوض زكي الذي قطع المسافة في ساعة واحدة و45 دقيقة وثانيتين.

رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved