Friday 13th August, 1999 G No. 9815جريدة الجزيرة الجمعة 2 ,جمادى الاولى 1420 العدد 9815


مصدر دبلوماسي في القاهرة
الأمير سعود الفيصل وعمرو موسى يرأسان اجتماعات اللجنة المشتركة في النصف الثاني من أكتوبر القادم

* القاهرة - أ,ش,أ
تعقد اجتماعات الدورة التاسعة المشتركة للتعاون الثنائي بين المملكة العربية السعودية ومصر في النصف الثاني من شهر اكتوبر القادم برئاسة صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية والسيد عمرو موسى وزير خارجية مصر.
وصرح مصدر دبلوماسي ان اللجنة ستبحث في دورتها القادمة علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية وغيرها من المجالات وذلك في نطاق العلاقات المتميزة التي تربط البلدين.
وأضاف المصدر ان اللجنة ستبحث سبل اتخاذ الخطوات اللازمة لتطوير العلاقات الاقتصادية وزيادة التبادل التجاري بين البلدين بما في ذلك تحرير تدفق السلع والخدمات بينها وما تم اتخاذه من خطوات لوضع الصيغ المناسبة لانشاء منطقة التجارة الحرة بين البلدين.
وأوضح المصدر ان اللجنة ستستعرض الاوضاع السياسية الاقليمية والدولية مع التأكيد على اهمية مواصلة العمل لتعزيز التضامن العربي.
كما يتدارس الجانبان تطورات عملية السلام في الشرق الاوسط في ضوء المستجدات الحالية بجانب بحث عدد من القضايا العربية والاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك,والجدير بالذكر ان الدورة الثامنة للجنة المشتركة المصرية/ السعودية كانت قد عقدت في الرياض في 22 يونيو العام الماضي.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
الثقافية
أفاق اسلامية
عزيزتي
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
تراث الجزيرة
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved