Monday 2nd August, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 20 ربيع الثاني


بعد اتفاق بين الشطرين على تحسين ترتيبات الأمن
كوريا الجنوبية تسمح لمواطنيها باستئناف رحلات السياحة إلى كوريا الشمالية

سول- رويترز
قالت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية امس الاحد ان بامكان مجموعة هيونداي استئناف الرحلات البحرية لنقل السياح الى كوريا الشمالية بعد التوصل الى اتفاق مع بيونجيانج لتحسين ترتيبات الامن.
ولم تذكر الوزارة متى ستستأنف الرحلات لكن اذاعة سول نقلت في وقت سابق عن مسؤولين حكوميين قولهم انها ستستأنف في الخامس من اغسطس آب.
وعلقت هذه الرحلات في يونيو حزيران الماضي بعد اعتقال سائحة في كوريا الشمالية لاتهامها بتحريض مرشد سياحي كوري شمالي على الهرب من البلاد.
وقالت الوزارة في بيان ان مجموعة هيونداي التي تتولى تشغيل الرحلات اتفقت مع بيونجيانج على تشكيل لجنة لمناقشة اي انتهاك خطير من السياح الجنوبيين لقوانين كوريا الشمالية.
واضافت ان الجانبين اتفقا ايضا على اعادة اي سائح يرتكب انتهاكات اقل خطورة الى بلده على الفور بدلا من احتجازه في الشمال للتحقيق معه.
واعتقلت كوريا الشمالية في يونيو حزيران ربة منزل كورية جنوبية تبلغ من العمر 36 عاما لمدة ستة ايام في منطقة جبل الالماس شمالي الحدود مباشرة.
وعلى الرغم من ان سول فشلت في التوصل الى اتفاق مع الشمال على المستوى الحكومي فقد قالت الوزارة ان اتفاق هيونداي سيحسن الى حد كبير ترتيبات الامن للسياح.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved