Monday 2nd August, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 20 ربيع الثاني


طالبين تخفيض الرسوم عليهم
أصحاب السيارات القديمة وتجديد استماراتها

إلى مدير الإدارة العامة للرخص: لايخفى عليكم بعض الملاحظات ومنها السيارات التي تحمل لوحات قديمة والتى قد مضى عليها عدة سنوات ولم يتم تجديدها فيوجد سيارات من موديل 78- 79- 80 وغيره لم تجدد وذلك بسبب الرسوم المستحقة على السيارات والتي قد تصعب على بعض مالكيها التجديد مما يضطرهم إلى الانتهاء والتطويف عن المدة المحددة للصلاحية.
نأمل منكم وفيكم الخير والبركة مساعدة أصحاب هذه السيارات التي يصعب تجديدها بسبب الرسوم ووضع حل خاص للسيارات القديمة لكي يتمكن الجميع من التجديد والتمشي بطرق سليمة.
وإليكم هذه الملاحظة
يعلم الله أنني شاهدت سيارة نوع تويوتا غمارة نقل خاص وهى تحمل حتى الآن لوحة قديمة من اللون الأحمر الذي مضى على استبداله عشرون عاماً تقريبا ولم تجدد حتى الآن وهي تسير في حالة جيدة في إحدى القرى البعيدة عن المدن والحركة المرورية وعند سؤال صاحب هذه السيارة لماذا لم تجدد؟
أفاد بأن رسوم التجديد أكثر من قيمة السيارة وهذا هوالسبب الذي يعاني منه بعض المواطنين من أصحاب السيارات ذات الموديل القديم, والذين لايملكون هذه المبالغ حتى يجددون، فتجد السيارة قيمتها خمسة أو ستة آلاف أو أكثر بقليل ورسوم التجديد أربعة الآف ريال أو أكثر وغالبية أصحاب هذه السيارات هم من غير العاملين ومن المتقاعدين الذين يتقاضون مرتباً لايكفي لتجديد سياراتهم.
فهل هناك مساعدة؟ وهل هناك نظرة خاصة لهم؟
فيصل طلاع الشمري
الجوف

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved