Monday 2nd August, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 20 ربيع الثاني


إحصائيات من كأس القارات
البرازيليون الأكثر فوزا خلال العام الحالي والألمان الأكثر تفوقا في المكسيك

يعتبر فوز البرازيل على نيوزيلاندا 2/صفر في اخر مباريات الفريقين في الدور الاول لكأس القارات المقامة حاليا في المكسيك هو الفوز الحادي عشر الذي يحققه فريق السامبا خلال عام 1999.
وكان فريق البرازيل قد فاز بمباراتين وديتين قبل بطولة (كوبا امريكا) ثم فاز بست مباريات في بطولة امريكا الجنوبية وانتزع لقبها واخيرا فاز بمبارياته الثلاث في الدور الاول لكأس القارات.
ويضم سجل البرازيل للعام الحالي فوزا اخر وتعادلا واحدا وهزيمة واحدة مني بها في اول مباراة يؤديها في الموسم الحالي حين تغلبت عليه كوريا الجنوبية 1/صفر في اللقاء الذي اقيم بينهما في سول في 28 مارس الماضي.
من ناحية اخرى سجل اللاعب البرازيلي الصاعد رونالدينهو هدفه الثالث في ثالث مباراة يشارك فيها في بطولة كأس القارات وذلك في المباراة التي انتهت بفوز فريق السامبا على الفريق النيوزيلاندي العنيد 2/صفر.
ويعتبر رونالدينهو هو ثاني لاعب برازيلي يسجل في ثلاث مباريات على التوالي في بطولة ففي عام 1997 سجل روماريو هدفا في المباراة التي انتهت بالفوز على المكسيك 3/2 في الدور الاول ثم سجل في مباراة الدور قبل النهائي امام جمهورية التشيك التي انتهت بالفوز 2/صفر واخيرا سجل ثلاثة اهداف هاتريك في المباراة النهائية امام استراليا التي انتهت بفوز البرازيل 6/صفر وحصولها على اللقب.
ويحتل رونالدينهو المركز السابع في ترتيب الهدافين في تاريخ البطولة متساويا مع المكسيكي لويس جارسيا برصيد ثلاثة اهداف لكل منهما بينما يتصدر البرازيلي روماريو والمكسيكي بلانكو القائمة برصيد سبعة اهداف لكل منهما.
وبالنسبة للفريق الامريكي فقد ساهم ثمانية لاعبين في احراز التسعة اهداف التي سجلها الفريق الامريكي في المباريات الخمس التي خاضها الفريق في بطولة كأس القارات منذ انطلاقها قبل سبع سنوات.
واللاعب الامريكي بروس موراي هو الوحيد الذي سجل هدفين لفريقه حيث سجلهما في مباراة تحديد المركز الثالث في البطولة الاولى عام 1992.
وتعتبر المباراة التي اقيمت فجر امس بين الولايات المتحدة والمانيا وانتهت بفوز الفريق الامريكي 2/صفر هي خامس مواجهة بين الفريقين رغم هزيمة الالمان الا انهم مازالوا يحتفظون بتفوقهم في الاحصائيات حيث حققوا الفوز في ثلاث مباريات مقابل الخسارة في مباراتين من الخمس مباريات التي اقيمت جميعها خلال التسعينيات حيث سجل الالمان تسعة اهداف مقابل ثمانية اهداف في مرماهم.
ويعد هذا الفوز هو الثاني على التوالي الذي يحققها الامريكيون في المواجهات مع الالمان بعد ان حققوا الفوز 3/صفر في المباراة التي جمعت بين الفريقين في جاكسونفيل في 6 فبراير الماضي.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved