Monday 2nd August, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 20 ربيع الثاني


تعقيب على السماري
لا وجود لذلك المنتزه في المجمعة

عزيزتي الجزيرة:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:
فقد اطلعت على زاوية مستعجل للاستاذ عبدالرحمن بن سعد السماري في العدد رقم 9784 وتاريخ 29/3/1420ه والتي خصصها للتعقيب على ما كتبته في هذه الصفحة من ملاحظات على كتاباته عن محافظة المجمعة,, وقد جاء تعقيبه منفعلا للغاية وخاصة عن قولي بأنه لا وجود لذلك المنتزه او الاستراحة العظيمة في مدينة المجمعة,, وعليه فانني اقول وبالله التوفيق.
1 ان ذلك المنتزه الذي ذكر الاخ عبدالرحمن بان الجمعية الخيرية بالمجمعة او سواها قد شيدته في المجمعة للمواطنين وخاصة كبار السن حتى لقد قال السماري بالحرف الواحد تدللوا ياشيبان المجمعة أقول ان هذا المنتزه ليس له وجود على أرض الواقع والمفروض ياأستاذ/ عبدالرحمن ان تشكر من اوضح لك الحقيقة بدلا من هذا الانفعال واللجوء الى تلك الألفاظ التي أنت في غنى عنها.
أما ان كنت ولا بد غاضبا فالواجب ان تصب جام غضبك هداك الله على من اطلعك على احدى الحدائق العامة بالمجمعة وقال ذلك ان هذه المنشأة قد اوجدتها الجمعية الخيرية او فلان من الناس,, لأهل المجمعة وشيبانها.
2 ان أهل المجمعة من ابر الناس بآبائهم وهم محل الحظوة والعناية والمكانة التي تليق بهم, ولن يسترفدوا الجمعية ولا سواها في القيام بآبائهم وهم أعز الناس على قلوبهم وخدمتهم وإسعادهم من أوجب الواجبات.
كما ان أهل المجمعة لا يرضون بأن يغمزهم غامز او يمتن عليهم ممتن بقوله في حق آبائهم تدللوا ياشيبان المجمعة .
3 ان مبنى الجمعية الذي حاولت يااستاذ/ عبدالرحمن ان تجعل من وجوده دليلا على وجود ذلك المنتزه الموهوم،, هذا المبنى شيدته حكومتنا الرشيدة ممثلة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية,
اما عن تأثيث مبنى الجمعية فقد تكفل به من ألفه الى يائه الشيخ الفاضل الاستاذ عبدالرحمن الجريسي جزاه الله خير الجزاء, وما قدمته وتقدمه الجمعية الخيرية بالمجمعة فهو من أموال المحسنين الذين لا تدري الشمال منهم ما تنفقه اليمين ولا تجوز نسبته لانسان مهما كان.
فمبنى الجمعية وتأثيثه وما تقوم به الجمعية من اعمال الخير هذه هي الأعمال القائمة على اصولها التي يلمسها الجميع،اما ذلك المنتزه وما شابهه من منجزات لا تمت الى الواقع بصلة فانسبها يااستاذ/ عبدالرحمن الى من شئت من الناس وانت حر في هذا, ولكن لا تحاول ارغامنا على تصديق ذلك ولا تغضب منا اذا اوضحنا الحقيقة.
4 ان أهل المجمعة معروفون بالكرم وقرى الضيف منذ القدم, فضلا عن اعمال الخير الأخرى من بناء المساجد والمدارس وسواها وهم يدٌ واحدة في الاستقبال والاكرام والحفاوة لكل من يفد الى مدينتهم فلا تغمطهم حقوقهم ياأخ عبدالرحمن.
5 ان بيان الحق والصدع به واجب على القادر عليه وانا لست في حاجة الى من يدفعني او يوعز لي, وأحمد الله على ذلك, اما اذا كان الدافع لك في كل ما كتبت هو اغاظة مسؤول بتدبيج الثناء على زميله فلا تدخلنا في هذه المعمعة اذ لا علاقة لنا بذلك.
هذا ما احببت ايضاحه والله الموفق والهادي الى سواء السبيل.
حمود بن عبدالعزيز المزيني
المجمعة

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved