Monday 2nd August, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 20 ربيع الثاني


في دراسة اقتصادية
ارتفاع صادرات مخلفات الألمنيوم من الإمارات

* دبي - ق,ن,أ
اشارت دراسة اقتصادية حديثة عن اعادة تصنيع الالمنيوم في دولة الامارات الى ارتفاع صادرات مخلفات الالمنيوم من الامارات الى بلدان شرق آسيا وخاصة اليابان وكوريا الجنوبية وتايوان نظراً للطلب الكبير على مخلفات الالمنيوم في الاسواق العالمية.
نتيجة انخفاض اسعاره مقارنة باسعار الالمنيوم سابقاً.
وذكرت الدراسة الصادرة عن مصرف الامارات الصناعي انه يمكن لبلديات الدولة ان تساهم بشكل فعال في تسهيل حصول مصانع المخلفات على احتياجاتها من الالمنيوم والحديد والورق والزجاج مشيرة الى ان قيمة هذه المخالفات تصل الى مئات الملايين حيث تبلغ مخلفات الالمنيوم وحدها 60 مليون درهم سنوياً مما سيساهم في استغلال هذه الثروة.
وقالت ان المؤشرات الحالية توضح وجود امكانيات جديدة لتطوير صناعة مخلفات الالمنيوم في السنوات القادمة وخصوصاً بعد التوسعات التي شهدها مصنع شركة المنيوم دبي (دوبل) حيث يتوقع ان يصل معدل الانتاج الى 536 الف طن سنوياً بعد الانتهاء من مشروع النسر.
في نهاية العام الحالي يتحول مصنع دوبل الى كير مصنع لانتاج الالمنيوم في الشرق الاوسط.
وذكرت الدراسة ان الارتفاع الملحوظ في اعداد السكان بالدولة سيؤدي الى زيادة مخلفات الالمنيوم والتي يتوقع ان يزداد الطلب عليها في الاسواق العالمية مما قد يؤدي الى زيادة الصادرات اذا لم يتم تطوير المصانع الحالية لاستيعاب هذه المخلفات والتوسع في تصنيع المزيد من منتجات الالمنيوم التي يشتد الطلب عليها في الاسواق المحلية والخارجية.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved