Monday 2nd August, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 20 ربيع الثاني


بالتعاون مع وزارة التجارة والويبو
غرفة الشرقية تنظم ندوة التجارة عبر الإنترنت ديسمبر القادم

* الدمام - واس
تنظم الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية بالتعاون مع وزارة التجارة والمنظمة العالمية للملكية الفردية الويبو ندوة التجارة الالكترونية عبر الانترنت وذلك خلال الاسبوع الاول من شهر ديسمبر القادم يشارك فيها عدد من الخبراء العالميين في مجال التجارة الالكترونية.
واوضح امين الغرفة الدكتور ابراهيم بن عبد الله المطرف ان هذه الندوة التي تأتي ضمن سلسلة ندوات تنظمها الغرفة وتجسد اهتمامها بدراسة كل ما هو جديد في هذا العالم ومحاولة تقصي سبل الاستفادة منه لدعم العمل التجاري والاقتصادي خاصة وان العالم اليوم يشهد نموا في حركة التجارة الالكترونية نتيجة للثورة الهائلة في عالم تقنية المعلومات والاتصالات حيث يتوقع ان يصل حجم التجارة الالكترونية في العالم الى 300 مليار خلال العامين القادمين.
وبين ان التجارة الالكترونية تشكل تحدياً لجميع القطاعات الاقتصادية خاصة في الدول النامية ولأهمية استيعاب هذا النظام التجاري العالمي الجديد والتدرب عليه وتمكين الفعاليات الاقتصادية من الاستفادى الى اقصى حد من الفرص التي يتيحها حيث لم يعد هناك اي خيار امام الدول او الشركات والمؤسسات سوى الامتثال مستقبلاً لهذا النوع من التجارة او مواجهة استبعادها من المساهمة في التجارة الدولية في المستقبل.
ولفت الى ان الندوة تنظم بهدف توعية القطاع الخاص السعودي على هذا النوع من التجارة.
وقال الدكتور المطرف ان الندوة تبحث العديد من الموضوعات ويأتي في مقدمتها ماهية التجارة الالكترونية ايجابياتها وسلبياتها وتأثير التجارة الالكترونية على التبادل التجاري العالمي وسبل الاستفادة من هذا النوع من التجارة من قبل القطاعات الاقتصادية المختلفة والوسائل التي تحد من سلبياتها والمخاطر الامنية الناجمة عن التجارة الالكترونية وغيرها.
تجدر الاشارة الى ان هذه الندوة هي الثانية التي تقيمها الغرفة بالتعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية الويبو حيث اقيمت في العام الماضي ندوة تحديات حماية الحقوق الملكية الفكرية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved