Monday 2nd August, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 20 ربيع الثاني


مستهدفة أسواق شمال أوروبا وأمريكا
م, عامر برقان: اسمنت الجنوب سوف تبرم عقودا تصديرية طويلة الأجل في النصف الاخير من عام 99

* ابها - واس
النهضة العمرانية الكبيرة التي شهدتها منطقة عسير في السنوات الماضية جعل الاقبال على المتطلبات الاساسية للبناء يتزايد بشكل كبير مع توجه الدولة لاعطاء المواطنين القروض العقارية والصناعية والزراعية وغيرها اضافة الى توجه المواطن الى مجال الاستثمار بانواعه وما يتطلبه من تعمير وبناء كل هذا جعل الاقبال على الاسمنت يتزايد مما اوجد ضرورة قصوى لانشاء مصنع شركة اسمنت الجنوب في منطقة جازان شركة سعودية مساهمة رأس المال المصرح به 1050 مليون ريال مدفوع بالكامل نواة لدعم هذه الاحتياجات الضرورية .
واصبح هذا المصنع يغطي احتاجات المنطقة الجنوبية بكاملها اضافة الى التصدير للخارج في فترة مضت.
وخلال السنوات الاخيرة اوجدت الشركة مكاناً آخر للتصنيع وتم تحديد الموقع في محافظة بيشة بمنطقة عسير لانشاء مصنع اضافي يساهم في التنمية الشاملة التي تعيشها المنطقة بفضل من الله ثم بفضل ما تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني حفظهم الله للمواطن من عطاءات للبناء والتطور.
وحول اوضاع شركة اسمنت الجنوب خلال النصف الاول من عام 1999م اوضح عضو مجلس الادارة المدير العام للشركة المهندس عامر سعيد برقان لوكالة الانباء السعودية ان انتاج شركة اسمنت الجنوب من مصنعيها في جازان وبيشة خلال النصف الاول من هذا العام بلغ 1,3 مليون طن كلنكر مقابل 1,7 مليون طن كلنكر في نفس الفترة من عام 1998م.
وبين ان المبيعات كانت منخفضة مع بداية هذا العام الا انها بدأت في الانتعاش قليلاً داخلياً وخارجياً بعد عيد الاضحى المبارك الماضي مشيرا الى ان الشركة حققت مبيعات اجمالية في النصف الاول من هذا العام بلغت حوالي 1,2 مليون طن مقابل حوالي مليون طن في الفترة نفسها من عام 1998م.
وافاد ان صادرات الشركة من الاسمنت والكلنكر في النصف الاول من عام 1999م تضاعفت ثلاث مرات عن مثلها في عام 1998م حيث بلغت خلال النصف الاول من عام 1999م 153 الف طن مقابل 46,6 الف طن في نفس الفترة من عام 1998م.
ولفت الى ان زيادة المبيعات ستنعكس ايجاباً على اداء الشركة خلال عام 1999م ان شاء الله مبيناً ان شركة اسمنت الجنوب هيأت نفسها للتصدير الخارجي باقامة انظمة متطورة في ميناء جازان حازت على رضا عملائها مما يجعل امكانية تصدير كميات كبيرة سهلة وسريعة.
وتوقع المدير العام للشركة المهندس عامر سعيد برقان ابرام عقود تصدير طويلة الاجل في النصف الثاني من عام 1999م تصل الى ذروتها في النصف الثاني من عام 2000م وقد استهدفت الشركة الاسواق الكبيرة مثل شمال اوروبا والولايات المتحدة الامريكية مؤكداً انه يوجد طلب عال على الاسمنت في تلك الاسواق.
وعن دور ومساهمة شركة اسمنت المنطقة الجنوبية في مشروعات التنمية قال المهندس البرقان للشركة دور فاعل ومساهم في جميع المناسبات وآخرها توقيع مجلس ادارة الشركة مؤخراً عقداً مع شركة وطنية للاعمال الخرسانية لسفلتة طريق الثنيه الجعبة جرب بمبلغ 5,4 مليون ريال ويبلغ طوله حوالي 63 كم وذلك بعد ان قامت ادارتا الطرق في عسير والباحة بردم الطريق ودكه وتجهيزه للسفلتة.
وابان ان اهمية هذا الطريق تأتي من حيث انه يربط بين محافظة بيشة ومنطقة الباحة بطريق مستو ومستقيم حيث ان الطريق يمر بسلسلة جبال مرتفعة وبه كثير من المنخفضات والمرتفعات وكذلك المنعطفات الخطرة اضافة الى ان الطريق الجديد يختصر المسافة بين محافظة بيشة والباحة الى اقل من 160 كم.
وافاد ان مدة التنفيذ لهذا المشروع عشرة اشهر ويتم الاشراف الفني عليه من قبل ادارة الطرق بمنطقة عسير وادارة الطرق بمنطقة الباحة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved