Monday 2nd August, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأثنين 20 ربيع الثاني


في حفل أبها الخامس وبمشاركة طلال سلامة والمخيني
الجمهور يجبر خالد عبدالرحمن على الغناء بدون فرقة!
خالد الفيصل يؤكد أن الجمهور هو نجم هذه الحفلات
رغم التشفير,, إعلان نتيجة مباراة السعودية ومصر في الحفل

* متابعة : صلاح مخارش
الأمسية الخامسة ضمن فعاليات التنشيط السياحي بأبها على مسرح المفتاحة مساء يوم الخميس الماضي خرجت في ابهى حللها تنظيمياً وفنياً وبالتأكيد جماهيرياً فنجوم هذه الأمسية هم الجمهور الكبير الذي حضر والفنانون خالد عبدالرحمن، طلال سلامة والعماني محمد المخيني وراعي الأمسية والمهرجان صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير الذي يتواجد منذ وقت مبكر في المسرح متابعاً لكل صغيرة وكبيرة في التنظيم، حفل الخميس الماضي بدأ بالفنان طلال سلامة في اول حفل غنائي له داخل المملكة وقد بدأ طلال اولى اغنياته بأغنية خاصة عن (ابها) ثم غنى (لاتصد هناك)، (كل معاني)، (وين)، (ابيه ويبيني) ثم (عاتبيني)، ثم الأغنية المنتظره (راضيناك) التي حققت شهرة كبيرة عربياً واختتم طلال سلامة اغانيه بأغنية (سحابة) كلمات الأمير خالد الفيصل.
وبعد ذلك اعلن مذيع الحفل ومذيع MBC fM سعود قاري عن تقديم المطرب العماني الشاب محمد المخيني في اول مشاركة جماهيرية له واول ظهور في المملكة حيث شدا بمجموعة من اغانيه التي بدأها اولاً ب (هلابك) وقد اشاد الكثير بهذا الصوت الخليجي القادم من عمان.
بعد مغادرة المطرب العماني المخيني ومع انتظار الحضور الكبير كان القادم الفنان خالد عبدالرحمن الذي دخل الى المسرح وسط عاصفة من الترحيب والتصفيق وطلبات الأغاني من الجمهور قبل ان يبدأ !!
خالد عبدالرحمن قبل ان يبدأ رحب بالحضور وقدم لهم اولى هداياه اغنية (جيت يم ابها) ثم قدم لهم بعدها الأغنية الجديدة (اغار من الغيرة) التي قال بانه يهديها للجمهور وMBC .
ومع تواصل طلبات الجمهور ومقابلة خالد لهم بابتسامته المعهودة قدم للجمهور (ماني على فرقاك ياشوق) ثم (ليلي عذاب) واتبعها بأغنيته المرغوبة (شدوا) التي رددتها خلفه الجماهير ثم غنى(اقسى من الحرمان) وبعدها (قلبك كبير) من ألبومه الأخير وهي الأغنية التي نالت استحسان واعجاب الكثيرين وبعدها اخذ الجمهور يغني (وش تنتظر) كتمني منهم بأن يغنيها خالد الذي اعتذر لهم مؤكداً بأنه لم يجر بروفات عليها مع الفرقة الموسيقية المصاحبة له بقيادة المايسترو عماد عاشور.
خالد غنى بعد ذلك (وش لون مغليك) وهنا عاد الجمهور ليغني مره اخرى (وش تنتظر) وهنا ماكان من خالد إلا ان لبى طلبهم ليغنيها مع الجمهور وبالإيقاع فقط ثم شدا بعد ذلك ب (وين انت قبل اللي مضى من سنيني) و(الحزن الأكيد) ثم الشهيرة (خدني بقايا جروح) واختتم ب (انتظرتك).
وغادر ومازال الجمهور الكبير يطلب ويطلب إلا ان الوقت لم يسعف خالد للمواصلة.
من الحفل
الفرقة الموسيقية بقيادة عماد عاشور تفاعلت كثيراً مع خالد عبدالرحمن والسبب ان خالد اجرى ثلاث بروفات مع الفرقة نظراً لتواجده منذ اسبوع في ابها.
*طلال سلامة غنى وهو جالس على الكرسي وممسك بعوده.
* الزميلان سعود قاري وعبدالعزيز العسكر من MBC FM استضافا على الهواء مباشرة خالد عبدالرحمن وطلال سلامة ومحمد المخيني.
* خالد عبدالرحمن وفي هذا الحفل صور اغانيه وخاصة الجديدة منها لصالح مركز تلفزيون الشرق الاوسط MBC رغم احتكاره من قبل احدى القنوات التلفزيونية المشفرة !!
* جمهور كبير بقي خارج المسرح لم يستطيعوا الدخول لنفاد التذاكر.
* مقدم الحفل اعلن بعد الحفل مباشرة للجمهور الحاضر وكذلك عبر MBC FM عن تقدم منتخب المملكة علىمصر 1-0 في الخمس دقائق الاولى من زمن المباراة بين الفريقين في المكسيك وقد قوبل ذلك الإعلان من الحضور بسعادة كبيرة وتصفيق كبير خاصة وان المباراة كانت منقولة عبر ART المشفرة!
كلمة للأمير خالد الفيصل
* من جانبه وصف صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل امير منطقة عسير جمهور المناسبات الفنية بالمفتاحة بانهم هم نجوم هذه الحفلات قبل كل شيء.
وقال سموه في كلمة مرتجلة موجهة للجمهور الحاضر ماسمعته من ثناء وماقرأته في وسائل الإعلام وماوردني من اتصالات جميعها تثني على الحضور واتمنى ان يستمر ابداع الحضور مع ابداع الفنانين في المفتاحة,
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
الطبية
تحقيقات
مدارات شعبية
وطن ومواطن
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved