Sunday 25th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الأحد 12 ربيع الثاني


إصدارات

في رسالة السلامة
أهمية اتخاذ تدابير وقائية عند ممارسة التمارين في الطقس الحار
* الدمام - يوسف القضيب:
نصحت رسالة السلامة التي اصدرتها ادارة منع الخسائر في ارامكو السعودية لهذا الشهر جميع ممارسي تمارين اللياقة البدنية بضرورة اتخاذ تدابير وقائية عند اداء التمارين في ايام الصيف الحارة، وذلك لتجنب الاصابة بالحروق الشمسية واعراض الجفاف وغيرها من الاصابات الناتجة عن ارتفاع درجات الحرارة.
وذكرت الرسالة بعض الارشادات والنصائح التي يجب على ممارسي التمارين اتباعها ومنها تجنب التعرض الزائد لاشعة الشمس، حيث قد يسبب ذلك الاصابة بسرطان الجلد ويزيد احتمالات الاصابة بالجفاف والشعور باعراض الارهاق، ونصحت بشرب كميات وافرة من السوائل للمحافظة على توازن نسبة السوائل في الجسم وتعويض الماء المفقود من الجسم بسبب غزارة العرق، ورتداء الملابس الفضفاضة وتغطية الرأس ودعت الى عدم اجهاد الجسم بالتمارين المرهقة، وبينت رسالة السلامة امراض الجسم الناتجة عن ارتفاع الحرارة، وهي التشنجات العضلية المؤلمة والانهاك الحراري وضربة الشمس ويحتاج النوعان الاولان الى العلاج باسعافات اولية سريعة فيما المصاب بضربة شمس يحتاج الى عناية طبية عاجلة لانها قد تلحق تلفا مستديما بالدماغ واعضاء الجسم الاخرى.
وخلصت رسالة السلامة الى ان الجميع يستطيع ان ينعم بممارسة رياضته المفضلة وان يتجنب التعرض للحرارة الزائدة.
***
صدور العدد الجديد من أنوار الشرقية
* كتب- عبداللطيف المحيسن :
صدر عدد جديد من نشرة انوار الشرقية عن شهر ربيع الآخر وذلك عن إدارة العلاقات والاعلام بالشركة الموحدة للكهرباء في المنطقة الشرقية, حيث حفل العدد بعدة أخبار منها مجلس إدارة الشركة يصادق على ميزانية العمومية والحسابات الختامية لعام 1419ه وذلك برئاسة فهيد فهد الشريف محافظ المؤسسة للكهرباء بالنيابة وبحضور الاعضاء وفي موضوع آخر مجلس إدارة جمعية الاطفال المعوقين يكرم فهيد الشريف وذلك في رسالة بعثها صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان تقديرا لدعمه المتواصل, وفي الصفحة الأخيرة خبر عن تكريم الشركة ل49 موظفا من منسوبيها ممن خدموا الشركة سنوات طويلة.
***
صدور كتاب عن الأساليب الخيرية
* الدمام- واس
صدر حديثا كتاب بعنوان الاساليب المعينة على تنمية الموارد والتبرعات بالهيئات والجمعيات والمؤسسات والمنظمات الخيرية تأليف واعداد محيي الدين بن سعود المغلوث.
وقد اشتمل الكتاب الذي يضم 492 صفحة من الحجم المتوسط 15 بابا تضمنت أهمية تنظيم آلية العمل الخيري وتأصيله وعناصر العمل الخيري أهميتها وأساليبها ونظم واساليب زيادة الموارد والتبرعات وخطة عمل مواسم الدورة والنماذج التي تساعد على ضبط آلية التعامل داخل المؤسسة الخيرية ,كما تطرق المؤلف الى تفرد الاسلام في ضمان موارد الفقراء والمحتاجين والمواءمة بين مصارف الصدقات ودورها في تنمية الموارد والترغيب في الانفاق والبذل.
وتعرض المؤلف في كتابه الى فريق العمل في المؤسسات الخيرية وأهمية فوائدها ومعوقات العمل الخيري وجهود المملكة العربية السعودية في خدمة العمل الخيري.
وتجدر الاشارة الى ان هذا الكتاب هو تجربة دراسية تطويرية تطبيقية ميدانية استمرت لما يزيد عن 9 سنوات على رأس العمل الاداري الميداني.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
المتابعة
منوعــات
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved