Saturday 24th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 11 ربيع الثاني


وقع ضحيته منتخبنا المدرسي
الاتحاد العربي يسمح للاعبين من مواليد 1981 م بالمشاركة دون إبلاغ السعودية

فوجىء مسئولو منتخبنا المدرسي لكرة القدم بعد وصولهم الى مدينة الاسكندرية للمشاركة في البطولة العربية المدرسية، وقبل يوم واحد من مباراة المنتخب مع المنتخب الجزائري الشقيق، بان الاتحاد قد اجرى تعديلاً مهما في لائحة وشروط البطولة، يتعلق بسن اللاعبين المشاركين، حيث اجاز الاتحاد مشاركة الطلاب من مواليد 1981م بدلاً من 1982م كما هو في لائحة الاتحاد الحقيقية السابقة.
وبعد سؤالنا لاعضاء الاتحاد افادوا بأنهم قد اجروا ذلك التعديل بعد اجتماع الاتحاد الذي عقد قبل بدء البطولة بأكثر من ثلاثة اشهر، وقرر من خلاله السماح للطلاب مواليد عام 1981م بالمشاركة في صفوف المنتخب، واشاروا بأنهم قد بعثوا للدول الاعضاء بذلك التعديل، غير ان منتخبنا المدرسي لم يبلغ مع شديد الأسف بهذا التعديل الذي افقد المنتخب مشاركة نجوم مهمين من مواليد ذلك العام، كان من المؤكد ان يقدموا مستويات جيدة عرفت بها الكرة السعودية عموماً.
والسؤال الذي يطرح نفسه هو لماذا يلجأ الاتحاد الى تعديل لوائحه وشروطه بهذه الارتجالية، ولايعير الدول المشاركة أي اعتبار، ثم إذا كان الاتحاد يدعي بأنه قد ارسل ذلك التعديل، فلماذا لم يعقب باجراء مكالمة هاتفية او يتحدث مع المسئولين عن المنتخبات خصوصا وان التعديل جوهري جداً ونتائجه يمكن ان تغير مجريات البطولة بالكامل.
وقد دفع منتخبنا الوطني السعودي ثمن هذا التعديل الارتجالي باهظاً، حيث يعتبر الفريق السعودي اصغر الفرق المشاركة في البطولة اذ ان اغلب اللاعبين من مواليد 1982م - 1984م اي اقل بسنوات عن بقية المنتخبات المشاركة.
وقد كان بالامكان اشراك نجوم معروفين من مواليد 1981م والذين سيرفعون من مستوى اداء منتخبنا المدرسي,, إلا ان المنتخب خسر مباراته الاولى مع الجزائر,, وهو قادر بإذن الله على كسب المباراتين القادمتين مع مصر ولبنان والتأهل لدور الاربعة.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
تقارير
عزيزتي
الرياضية
ملحق الطائف
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved