Saturday 24th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 11 ربيع الثاني


يطالبون بإيجاد بدائل مناسبة
الشباب يعاودون الاستعراض في شوارع العاصمة

* الرياض - سعد العجيبان
في الوقت الذي ما تزال اللجنة المكلفة بمتابعة تطبيق قرار اغلاق المقاهي منتصف الليل ومنع القنوات الفضائية في المقاهي والاستراحات العامة تزاول مهامها في متابعة تلك المقاهي استمرت مقاهي العاصمة الرياض بتطبيق ذلك سواء في منع القنوات الفضائية او اغلاق الابواب الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.
وسجلت هذه المستجدات ردود افعال سريعة لدى الجهات المرتبطة بهذه الاحداث.
فقد تقلصت حركة المقاهي منذ بدء تنفيذ القرار، فلم تستقبل الاعداد الكبيرة من مرتاديها كما كانت تستقبلها في السابق وهو ما اصبح حجة اصحاب المقاهي الذين يرون ان تطبيق القرار كفيل بإلحاق خسائر كبيرة بهم.
ويقترح اصحاب المقاهي ان تعاود المقاهي فتح ابوابها على مدار الأربع والعشرين ساعة ويتم عرض القنوات الفضائية التي تبث عن طريق عرب سات فقط خاصة في الوقت الذي تعد فيه تلك المقاهي المكان الوحيد لتجمع الشباب.
اما الطرف الآخر وهو الشباب فكانت ردود افعاله والتي يصفونها بأنها طبيعية بالعودة الى الاستعراضات في الشوارع (خاصة في شمال الرياض) ومزاولة الأمور التي غابت لفترة طويلة,ويرجع الشباب ذلك بحجة عدم توفر بدائل مناسبة لتجمعهم فمعظم المنتزهات عائلية ولا توجد اماكن ترضي رغباتهم.
فكانت المقاهي قبل تنفيذ قرار منع عرض القنوات الفضائية فيها واغلاقها في الساعة 12 ليلاً مكاناً يرضي رغباتهم.
وهم يرون ايضا ان تعاود المقاهي فتح ابوابها على مدار الأربع والعشرين ساعة وأن تعرض القنوات التي تبث على عرب سات فقط لأن ذلك افضل من دورانهم في الشوارع وتسكعهم ومزاولة التفحيط والاستعراضات التي غابت او تقلصت في الفترة الاخيرة,, وان لزم الأمر استمرارية تطبيق هذا القرار فيرى الشباب ضرورة ايجاد بدائل ترضي رغباتهم,, لأنهم هم انفسهم لا يرغبون في التسكع في الشوارع والاستعراضات.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
تقارير
عزيزتي
الرياضية
ملحق الطائف
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved