Saturday 24th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 11 ربيع الثاني


بعد غد الاثنين بتونس
د, السالم يفتتح أعمال مؤتمر مديري إدارات التدريب بكلية الشرطة العربية

* تونس - واس
يفتتح الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور احمد السالم بعد غد الاثنين في تونس اعمال مؤتمر مديري ادارات التدريب ومعاهد وكليات الشرطة والامن في الدول العربية.
ويشارك في هذا المؤتمر الذي يعقد للمرة الاولى في نطاق الامانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب ممثلون عن الدول العربية المختلفة ومركز جامعة الدول العربية بتونس فضلاعن اكاديمية نايف العربية للعلوم الامنية.
ويستهدف المؤتمر البحث في السبل الكفيلة بتعزيز الجانب العلمي في العمل الامني مما يساهم في زيادة فاعلية الاجهزة الامنية العربية في مكافحة الجريمة واجهاض مخططات وتنظيمات العصابات الاجرامية.
وذكر بيان صادر عن الامانة العامة للمجلس ان المؤتمر سيتعرض من بين الموضوعات التي سيناقشها دراسة تتناول دور اكاديمية نايف العربية للعلوم الامنية في رفع مستوى اداء وكفاءة العاملين بالاجهزة الامنية العربية.
واشاد البيان في هذا الصدد بما يوليه صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية الرئيس الفخري لمجلس وزراء الداخلية العرب ورئيس مجلس ادارة الاكاديمية من عناية ورعاية فائقة لهذا الصرح العلمي العربي.
كما ادرجت الامانة العامة عدداً من الموضوعات الاخرى على جدول اعمال المؤتمر الذي تقرر عقده بشكل دوري مرة كل عامين ومن بينها علاقات التعاون والتنسيق بين ادارات التدريب ومعاهد وكليات الشرطة.
ويناقش المؤتمر ايضا موضوعا حول شروط القبول في كليات ومعاهد الشرطة العربية وموضوعات حول تطوير مناهج اعداد وتدريب رجل الشرطة.
ومن المنتظر ان تصدر عن المؤتمر توصيات محددة بشأن المواضيع المدرجة على جدول الاعمال ستتم احالتها الى الامانة العامة لرفعها الى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب المقرر عقدها بالجزائر في مطلع العام المقبل للنظر في اعتمادها.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
تقارير
عزيزتي
الرياضية
ملحق الطائف
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved