Saturday 24th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 11 ربيع الثاني


وزراء خارجية الاسيان يبدأون اجتماعاً في سنغافورة

* سنغافورة - أ,ش,أ
بدأ وزراء خارجية الدول العشر برابطة دول جنوب شرق اسيا اسيان اجتماعهم السنوي في سنغافورة.
واعرب رئيس وزراء سنغافورة جو تشوك تونج في كلمة له في افتتاح الاجتماع الذي يستغرق يومين عن قلقه ازاء تدهور العلاقات بين الصين واليابان والولايات المتحدة الامريكية.
ونقلت وكالة كيودو اليابانية للانباء عن جو تأكيده ان استقرار العلاقات الثلاثية الامريكية الصينية اليابانية مهم للامن الاقليمي وللانتعاش الاقتصادي الاقليمي موضحاً ان الاستقرار الاقليمي سيمكن دول الأسيان من التركيز على الاصلاحات الداخلية غير ان العلاقات الثلاثية ذاتها تستدعي تركيزاً اكبر.
ودعا تشوك دول الاسيان الى بذل جهود منسقة من اجل فعالية ووحدة منظمتهم خاصة في مجال تعزيز الاستثمارات حيث لا تزال دولها متأثرة بالازمة الاسيوية الاقتصادية والشكوك في الروابط الثنائية بين بعضها.
وفي طوكيو اكد وزير خارجية اليابان ماساهيكو كومورا انه سيركز على كوريا الشمالية ومنع المنازعات والانتعاش الاقتصادي الآسيوي في اجتماعات رابطة جنوب شرق آسيا وشركائها في الحوار في سنغافورة ابتداء من يوم الاحد القادم.
وقال كومورا في مؤتمر صحفي انه سيزور جاكرتا الاربعاء القادم لتبادل الاراء مع الحكومة والزعماء السياسيين بشأن الموقف في اندونيسيا وتيمور الشرقية على ان يعود الى اليابان يوم الجمعة القادم وسيحضر كومورا في سنغافورة يوم الاحد القادم دورة المنتدى الاقليمي للاسيان والذي يضم 22 دولة من بينها دول الاسيان العشر الى جانب استراليا وكندا والصين والاتحاد الاوروبي والهند واليابان ومنغوليا ونيوزيلندا وبابوا غينيا الجديدة وكوريا الجنوبية وروسيا والولايات المتحدة.
واوضح كومورا انه سيثير في المنتدى المشكلات الامنية الهامة في المنطقة بما في ذلك مسائل كوريا الشمالية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
تقارير
عزيزتي
الرياضية
ملحق الطائف
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved