Saturday 24th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 11 ربيع الثاني


عن رعاية الجزيرة لجوائز مهرجان أبها المسرحي
المسرحيون يشكرون ويهنئون ويقولون: رائع

أثار خبر الجزيرة الثلاثاء الماضي بصفحتها الأخيرة لعدد (9791) والذي اشار الى رعاية الجريدة لجوائز مهرجان ابها المسرحي الأول,, أثار ردود فعل ايجابية وحسنة واسعة النطاق بالاوساط المسرحية المحلية,, حيث هنأ الجميع الذين اتصلوا بالفنية على هذه الخطوة الإعلامية الفريدة وغير المسبوقة,, مؤكدين ان ماقدمته الجزيرة للمهرجان يدخل في إطار الحس الوطني الداعي الى تشجيع الحركة المسرحية والتقدير للجهود الابداعية الفنية التي ظهرت من خلال عروض مهرجان أبها المسرحي,, والتي تندرج ضمن فعاليات التنشيط السياحي بمنطقة عسير لهذا العام.
العضاضي
في اتصال هاتفي له مع الزميل المشرف بالصفحة الفنية,, وجه الدكتور محمد سعيد العضاضي أمين عام لجنة التنشيط السياحي بعسير,, شكره العميق وتقديره لكافة منسوبي مؤسسة الجزيرة الصحفية على المبادرة المعنوية التي قدمتها الجزيرة,, والتي لاتقدر بثمن كما يصفها والمتمثلة في تكفل الجريدة بالقيمة الكاملة لجوائز المهرجان,, حيث قال: ليس بغريب على جريدة الجزيرة ان تتبنى رعاية مهرجان أبها المسرحي من حيث الجوائز للفائزين,, فقد تبنت الجزيرة ادارة المهرجان ممثلة في الكاتب الصحفي لديها الاستاذ مشعل الرشيد,, وقدمت الجزيرة نجاحاً وطنياً كمؤسسة داعمة للنشاطات الثقافية والفنية السعودية مشهود لها بذلك,, ونيابة عن زملائي بالامانة العامة للتنشيط السياحي بعسير,, اتوجه بالشكر للاستاذ عبد الرحمن الراشد مدير عام المؤسسة,, والاستاذ عبد العزيز المنصور رئيس التحرير بالإنابة,, على موقفهما الواعي جداً والدال على النظرة الحضارية تجاه معطيات هذا الوطن الغالي علينا جميعاً,, كما أشكر الصفحة الفنية على متابعتها المستمرة للمناشط الفنية المحلية,, خاصة فيما يتعلق بالمسرح وعلى مشاركتها الفعالة في تسيير دفة المهرجان من خلال تواجد الاستاذ مشعل الرشيد.
* * *
رئيس المهرجان
أما رئيس المهرجان الاستاذ راشد الشمراني فقد قال: لم اتفاجأ بالخبر,, لانني وبحكم ارتباطي الوثيق بالصديق مشعل الرشيد,, وما كان يدور في ذهنه اثناء تواجده بالمهرجان,, قد لمست منه رغبته في ان تكون الجزيرة هي الراعية للمهرجان,, وبالفعل تحققت توقعاتي,, وما قدمته الجزيرة للمهرجان ليس إلا فعلاً وطنياً وحدثاً ثقافياً يستحق الاشارة اليه بالشكر والتقدير وهي بادرة سوف نحملها جميلاً في الذاكرة لكل الذين يعملون بروح الوطن في مؤسسة الجزيرة للصحافة.
داخل الجمعية
وفي ردهات مقر جمعية الثقافة والفنون بالرياض,, تناقل الفنانون المتواجدون باستمرار الخبر بفرح وامنيات ان تكون الجزيرة راعية لمثل هذه المسابقات في المستقبل اذا ما أقيم للمبدعين مهرجانات تضم ابداعاتهم.
فقد قال ابراهيم الحمدان رئيس لجنة الفنون المسرحية بالجمعية: اعتقد ان الجزيرة لن تقف عند هذه المساهمة الرائعة,, أظن أنها قادرة على المساهمة في اي مهرجان,, لأننا تعودنا تغطيتها للاحداث الفنية باهتمام واسع فمن الطبيعي ان تتوج الجريدة جهودها الاعلامية بتبني الجائزة لمن يستحقها.
* * *
من جانبه علق الفنان القدير على ابراهيم,, على الخبر,, بأنه خبر يحمل في كل حرف من حروفه معنى الاعلام المقروء الواعي المجسد لمفهوم الوطنية,, وهو خبر يثلج الصدر ويبعث الحبور والسعادة في النفس.
أبطال الورشة
ايضاً داخل الجمعية ولكن من فرع الطائف,, ارسلت فرقة ورشة العمل المسرحي رسالة حول موضوع تبني الجزيرة جوائز المهرجان المسرحي,, هذا نصها:
بداية نود ان نشكر لكم قيامكم بذلك الدور الايجابي والفاعل خلال اقامة مهرجان أبها المسرحي الاول والذي كنتم خلاله شعلة من النشاط والحيوية والتفاعل الايجابي الجميل مع كل الفعاليات وكان لعملكم كسكرتير للجنة المسرح اثر مميز على جميع الفعاليات المسرحية بهذا المهرجان.
ثم اطلعنا على الخبر الذي نشر في الصفحة الاخيرة من عدد الجزيرة رقم 9791 بتاريخ 7/4/1420ه والذي تضمن قيام جريدة الجزيرة في بادرة هي الأولى إعلامياً وفنياً برعاية جوائز مهرجان أبها المسرحي.
وهذا يدل بشكل كبير على شموخ هذا الصرح الاعلامي المتميز ويدل على كمية الوعي الثقافي للعاملين بهذا الصرح الرائع.
ونود بهذه المناسبة ان نتقدم بالشكر الجزيل لمؤسسة الجزيرة ولكافة العاملين بها ادارة وتحريراً على هذه الخطوة الرائدة والرائعة.
كما نود ان نشكرلكم جهودكم في سبيل هذه الخطوة ونثمن تماماً لكم هذا الدور,, وفقكم الله ورعاكم,, ونحو مزيد من الإبداع يامشعل ودوماً بالتضحية والعمل والفكر الصحفي والمسرحي.
إخوانك في ورشة العمل المسرحي بجمعية الثقافة والفنون بالطائف
7/4/1420ه
قالوا ايضاً
المخرج المسرحي بجمعية الثقافة والفنون بالاحساء علي الغوينم قال :ان رعاية الجزيرة خطوة نحو التحضر الاعلامي والمسرحي,, وهذا ما يحتاجه كل فنان من مؤسسة صحفية رائدة كالجزيرة.
* * *
الاستاذ عبد الرحمن المريخي عضو لجنة التحكيم بالمهرجان قال: اتمنى ان يقال في الحفل الختامي لفعاليات التنشيط السياحي والذي سوف توزع فيه الجوائز: جائزة الجزيرة لأفضل عرض مسرحي,, جائزة الجزيرة لافضل ممثل,, جائزة الجزيرة لافضل مخرج,, وهكذا حسب عدد الجوائز,, وليس الاشارة فحسب الى رعاية الجزيرة للجوائز,, لأن مافعلته الجزيرة يستحق أكثر من ان يقال انها راعية,, بل صاحبة الجائزة,, ولها الشكر الجزيل.
* * *
نايف خلف والذي شارك بالمهرجان كمخرج لعرض مسرحية البطالين,, قال: إنني شعرت منذ بدايتي الفنية برعاية الجزيرة ممثلة في صفحتها الفنية,, لي اعلامياً,, وهي اليوم ترعانا كمسرحيين بجوائز لمهرجان أبها المسرحي,, اذاً نحن كفنانين نحب ان ترعانا الجزيرة دائماً وابداً.
* * *
الكاتب المسرحي فهد الحوشاني,, اتصل مطالباً ان لايمر خبر تبني الجزيرة جوائز مهرجان ابها المسرحي ورعايتها مرور الكرام,, وقال اتمنى من وسائل الاعلام المقروءة ان تحذو حذو الجزيرة مستقبلاً,, وكرر مطالبته بأن تسعى الصفحة الفنية الى أخذ انطباعات المسرحيين,, فالخبر يستحق كل مشاعر المحبة والتقدير وعظيم الامتنان وها نحن نحقق طلبك يا استاذ فهد .

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
تقارير
عزيزتي
الرياضية
ملحق الطائف
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved