Saturday 24th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 11 ربيع الثاني


ليلة لن تنسى بكل مواقفها,, رافقته فيها الألعاب النارية في جدة
محمد عبده أطرب جمهوره بعد غياب

متابعة: صلاح مخارش
ضمن البرامج
الفنية في صيف جدة 99 وفي ثالث الامسيات الفنية اقيم مساء يوم الاربعاء الماضي على المسرح العائم بشاطىء المرح بدرة العروس بجدة الحفل الفني الساهر الذي احياه الفنان الكبير محمد عبده والفنان القطري علي عبد الستار وسط حضور جيد شهده المسرح المكشوف بالدرة انطلقت فيه ايضاً الالعاب النارية في الهواء الطلق.
البداية لعبد الستار
الحفل بدأ اولاً بالفنان القطري علي عبد الستار الذي صعد على خشبة المسرح العائم في الثانية عشرة مساء حيث بدأ وصلاته الغنائية بفتنة الحفل وبعدها قدم تحية للجمهور ثم واصل تقديم اغنياته حيث شدا بظريف ، ادعي عليك ، ياحبيبي ، واختتم بياناس احبه .
إعلان لفنان العرب
بعد ذلك اعلن مذيع الحفل عن قدوم الفنان الكبير محمد عبده الذي دخل الى المسرح من بين الجمهور الذين قابلوه بالتحية والتصفيق في الوقت الذي كان يرد لهم تحيتهم بتحية مثلها وفي نفس الوقت تواصلت الالعاب النارية في سماء الحفل كتحية اخرى لفنان العرب الذي ما ان صعد للمسرح حتى اعتذر للجمهور عن التأخير الذي حصل موضحاً ان النوت الموسيقية نسيت في مدينة جدة التي تبعد عن موقع الحفل حوالي 70 كم وأحب محمد ان ينتظر على خشبة المسرح لأكثر من نصف ساعة حتى وصلت النوت الموسيقية في الساعة الواحدة والنصف وهنا بدأ الحفل في جزئه الثاني مع الفنان محمد عبده الذي شدا في البداية ب كل مانسنس , ثم الله عليها عودت ، ثم اختلفنا وبعدها لي ثلاث ايام ماجاني خبر وإلا الشديد القوي ثم اشوفك كل يوم واروح وبعدها يامن يراعيني ومع طلبات الجمهور والحاحهم وحتى غنائهم المتواصل لأغنية لنا الله اختتم الفنان محمد عبده الحفل بتلك الأغنية التي اطربت واغنياته السابقة كافة الحضور ولم يستطع محمد عبده بعدها مغادرة الحفل من حيث اتى نظراً لتزاحم الجمهور امام المسرح فاضطر للانتظار على خشبة المسرح لأكثر من نصف ساعة حتى سنحت له الفرصة للمغادرة بطريقة خاصة!!
من الحفل
* يظل الفنان محمد عبده كبيرا في كل شيء حتى في تعامله مع جمهوره الذين احبهم واحبوه,,وجلوسه على المسرح رغم ان النوت الموسيقية لم تصل دليل واضح على ذلك,, فمحمد اراد بذلك كسر الملل لدى الجمهور من الانتظار في الرطوبة .
* * *
* مسئولية نسيان النوت الموسيقية في جدة وعلى بعد 70 كم تقع على الفرقة الموسيقية وART.
* الفرقة الموسيقية التي صاحبت محمد عبده وعلي عبدالستار في هذا الحفل هي فرقة عماد عاشور المصرية
* * *
* حضر الحفل الاستاذ عبد الله صالح كامل نائب رئيس مجلس ادارة شبكة راديو وتلفزيون العرب.
* * *
* الاستاذ سعود القفيدي العضو المنتدب لشركة دلة العقارية ساهم وبشكل واضح في تسهيل كافة المصاعب في موقع الحفل وكان يعمل بصمت خلف الكواليس.
* * *
* الاستاذ ياسر سلامة صديق الفنان محمد عبده كان على اتصال دائم بالاعلاميين ومحرري الصفحات الفنية قبل واثناء الحفل وقام بتسهيل كافة امورهم.
* * *
* احد الزملاء الاعلاميين في احدى الصفحات الفنية منع من قبل ART من دخول الحفل لانه كتب في صفحته بعض الملاحظات حول الحفل الاول, هذا الزميل وجهت له الدعوة من قبل ART لحضور حفل محمد عبده وعندما وصل لموقع الحفل منع من قبل مسئولي ART من الدخول!!
* * *
* هندسة الصوت في الاغاني الاولى للفنان محمد عبده لم تكن على مايرام حتى ان الجمهور كان ينادي كثيرا على مهندس الصوت.
* * *
* الحفل القادم مساء يوم الاربعاء القادم بنفس الموقع وسيحييه الفنان طلال مداح، عبادي الجوهر، خالد بن حسين.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
تقارير
عزيزتي
الرياضية
ملحق الطائف
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved