Saturday 24th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,السبت 11 ربيع الثاني


إصدارات

في العدد الجديد من القافلة
أجسامنا تحتضن أدوية المستقبل
* الظهران- يوسف القضيب
صدر العدد الثالث من المجلد الثامن والاربعين من المجلة الثقافية القافلة التي تصدر شهريا عن إدارة العلاقات العامة في شركة ارامكو السعودية.
العدد جاء حافلا بجملة من الموضوعات الثقافية والعلمية.
ففي صدر الصفحة الأولى من العدد يطالع القارئ مقالا بعنوان مفهوم التجديد في الفكر الاسلامي لمحمد مراح خلص فيه الى ان تجديد دين الأمة يشمل النواحي الفكرية والروحية والعملية اما تجديد فكرها المنفعل بدين الله تعالى فيتوقف على حركية الجانب الفكري الذي يعد الموجه والضابط لأساليب ومناهج تحقيق خطاب الشارع وفقا لحاجات ومتطلبات المرحلة الحضارية التي تكون فيها الأمة.
وفي موقع آخر من صفحات العدد,, يطالع القارئ موضوعا عن الفقر واهمال الحاجات الأساس تناول الكاتب فيه,, تعريف الفقر,, والفقر في دول العالم الاسلامي والآثار المترتبة على الفقر واهمال الحاجات الاساس.
وكتب صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز عن مفاوضات الملك عبدالعزيز حول الامتيازات البترولية في المملكة العربية السعودية وهو موضوع الورقة التي القاها سموه في مؤتمر المملكة العربية السعودية في مائة عام الذي عقد في الرياض بمناسبة الذكرى المئوية لتأسيس المملكة.
وحول أجسامنا تحتضن أدوية المستقبل كتب الدكتور /احمد موسى اللويمي يلخص فيه مادار في المؤتمر الذي عقد في العاصمة الفرنسية باريس حول الافرازات الخلوية وسائل ومقاصد علاجية للمستقبل.
***********
الجدوى الاقتصادية لمشروع تدريب الأيدي العاملة النسائية
* بريدة - مكتب الجزيرة:
صدر عن جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية النسائية بالقصيم كتاب دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع تدريب الأيدي العاملة النسائية السعودية في جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية النسائية بالقصيم من اعداد الدكتور/ عبدالله بن سليمان العزاز والدكتور محمد علاء الدين عبدالمنعم والدكتور محمد نادي عزت ويأتي هذا الكتاب انطلاقا من الدور الرائد لجمعية الملك عبدالعزيز الخيرية النسائية بالقصيم في تهيئة قدرات وتنمية مهارات القوى العاملة النسائية السعودية,, وقد بادرت الجمعية باعداد وتخطيط وتنظيم وتنفيذ مشروع تدريبي متميز يلبي احتياجات مؤسسات الأعمال وبدعم مساهمة المرأة السعودية في تحقيق اهداف التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة.

رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
القرية الالكترونية
تقارير
عزيزتي
الرياضية
ملحق الطائف
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved