Thursday 8th July, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الخميس 24 ربيع الاول


المملكة أعادت تأهيل مستشفى فوينتسا وزودته بأحدث الأجهزة

* سراييفو - واس
نوه دولة رئيس وزراء فيدرالية البوسنة والهرسك ادهم بشاكشيتش بالمساعدات الكبيرة التي قدمتها المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود لمساعدة البوسنة والهرسك.
وأعرب ادهم بشاكشيتش عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين على تخصيص مبلغ ثلاثة ملايين مارك الماني من مساعدات المملكة للبوسنة لاعادة ترميم مستشفى فوينتسا للتأهيل بمدينة فوينتسا الواقعة على بعد 50 كم من مدينة سراييفو.
جاء ذلك خلال احتفال بقص الشريط ايذاناً باعادة افتتاح مستشفى فوينتسا للتأهيل الذي اقيم يوم امس الأول.
وبين دولة رئيس وزراء فيدرالية البوسنة والهرسك ان المساعدات التي خصصت لهذا الغرض مكنت من اعادة ترميم المستشفى وتجهيزه بأحدث الاجهزة واصبح جاهزا لاستقبال المرضى من مصابي الحرب وغيرهم وعلاجهم وتأهيلهم.
والقى القائم باعمال سفارة المملكة العربية السعودية في البوسنة والهرسك بالنيابة حازم محمد كركتلي كلمة اعرب فيها عن سروره بأن وفق الله القائمين على هذه المستشفى على انهاء تجهيزه حتى اصبح على الصورة التي هو عليها اليوم ليقوم بخدمة فئة من المرضى تحتاج لنوع معين من الرعاية التي تستحق الاهتمام.
وحمدالله على ان مكن المملكة من اداء واجبها الذي تعتز وتفتخر دوماً بالقيام به والمتمثل في تقديم العون والمساعدة لاخوانها واصدقائها متى دعت الحاجة مشيرا الى ان هذا النهج جبلت المملكة على القيام به منذ تأسيسها قبل مائة عام على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله.
وعبر القائم بالأعمال بالنيابة في ختام كلمته عن سروره بالتقدم والاستقرار الذي تشهده البوسنة والهرسك متمنياً لها المزيد والمستقبل الزاهر الذي تعمه المحبة ويسوده الامن والاستقرار.
الجدير بالذكر ان المستشفى يعد اكبر المستشفيات المتخصصة في التأهيل في البوسنة والهرسك حيث يقوم بتأهيل مصابي الحروب والمعاقين ومصابي الروماتيزم على احدث وسائل العلاج ويحتوي على 590 سريرا ويعمل به 360 موظفا بين اداري وفني وطبيب.
وحضر الحفل عدد كبير من المسؤولين في البوسنة والهرسك والأهالي وعدد من رؤساء البعثات الدبلوماسية.
رجوعأعلى الصفحة
أسعار الاسهم والعملات
الاولــــى
محليـــات
فنون تشكيلية
مقالات
المجتمع
الفنيـــة
الثقافية
الاقتصـــادية
منوعــات
تقارير
عزيزتي
الرياضية
تحقيقات
مدارات شعبية
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved