Friday 21st May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 6 صفر


لتعزيز آلية الحكومة تعديل وزاري في ماليزيا

* كوالالمبور - ق,ن,أ
اعلن مهاتير محمد رئيس الوزراء الماليزي أمس عن تعديل وزاري محدود في حكومته تمثل اقصاء اثنين من كبار الوزراء وتعيين ثلاثة وزراء جدد بهدف تعزيز آلية الحكومة.
وقد شمل التعديل عزل وزيري الاعلام محمد رحمت والثقافة صبر الدين تشيك في اطار التغيير الذي كان متوقعا منذ فترة ولا يتوقع منه احداث أية تغييرات سياسية هامة.
وتم تعيين خليل يعقوب رئيس حكومة ولاية بهانج في منصبي وزير الاعلام والأمين العام لحزب أومنو الحاكم خلفا لرحمت والذي ابقى عليه امينا عاما للائتلاف الحاكم باريزان ناشيونال فيماعين عبدالقادر شيخ نائب وزير الداخلية في منصب وزير الثقافة والسياحة والفنون.
كما تم تعيين بانديكار امين رئيس حزب اكار بولاية صباح في منصب وزير بمكتب رئيس الوزراء وعين عزمي خالد وزير الحكومات المحلية ونائب وزير الاسكان في منصب وزير الداخلية.
وتهدف هذه التغييرات ايضا الى اعطاء دفعة لحزب أومنو الحاكم في مواجهة الانتخابات العامة المقرر لها الانعقاد في يونيو من العام القادم غير انها متوقعة بصفة عامة هذا العام.
تجدر الاشارة الى ان هذه التعيينات ستصبح سارية المفعول بدءاً من الرابع والعشرين من الشهر الجاري عقب اداء القسم امام ملك ماليزيا.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
جبل الدعوة الى رحمة الله
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved