Friday 21st May, 1999جريدة الجزيرة 1420 ,الجمعة 6 صفر


مساعد عمدة باريس
ما تحقق للرياض في 20 عاماً تحقق لفرنسا بخمسة قرون

* الرياض - عبدالرحمن المصيبيح
اكد مساعد عمدة باريس للعلاقات الدولية السيد باترك اوليفيه بيكور أن ما تحقق للرياض خلال 20 عاما من تطور ونماء قد تحقق لفرنسا خلال 5 قرون.
واشاد بالنهضة الحضارية التي تعيشها الرياض والمستوى الجمالي المتقدم الذي حققته في كافة المجالات.
وقال انها ليست المرة الأولى التي ازور فيها الرياض ولمست فعلا مدى التطور الذي حدث بين زيارتي الأولى وزيارتي هذه للرياض.
واشار الى ان زيارة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الى باريس تركت اثرا كبيرا في نفوس الباريسيين وجرى وقتها توقيع اتفاقية التعاون بين الرياض وباريس منذ سنتين.
وقال نأمل ان تكون علاقاتنا مستمرة ومتميزة ويتم تبادل الخبرات بين الرياض وباريس وأنا أتيت للرياض من أجل ذلك والتقيت بالأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض وهو شخصية مميزة بالفعل ويهتم بمدينة الرياض كثيرا ونأمل ان نستقبل سموه في باريس.
واضاف لقد التقيت بمعالي أمين مدينة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن وجرى التباحث مع معاليه حول العديد من الأمور التي ستعود على المدينتين بالفائدة.
واتيح لي الاطلاع على ادارة الامانة وتركت في نفسي انطباعا كبيرا حول نوعية المهندسين السعوديين واجادتهم التامة لأعمالهم,, ووجهت الدعوة ليقوم وفد من المسؤولين في امانة مدينة الرياض بزيارة لباريس للالتقاء بالمسؤولين هناك والتباحث والتشاور معهم وتبادل الخبرات بين البلدين.
وقال السيد باترك اوليفيه بيكور أود ان أشيد بحرارة الاستقبال وكرم الضيافة وحسن الترتيب الذي وجدته من المسؤولين في أمانة مدينة الرياض وعلى رأسهم معالي الأمين مسجلا اعجابي الشديد بالرياض وبالمعالم التي تحتويها وبالأسواق الكبيرة التي تضمها وشوارعها الفسيحة متمنيا لها وللقائمين عليها دوام التوفيق.
الجدير بالذكر ان مساعد عمدة باريس والوفد المرافق له قد زاروا الرياض خلال الأيام الماضية واطلعوا على تجربة الرياض في العديد من المجالات.
رجوعأعلى الصفحة
الاولــــى
محليـــات
مقالات
جبل الدعوة الى رحمة الله
المتابعة
أفاق اسلامية
عزيزتي
المزهرية
الرياضية
شرفات
العالم اليوم
الاخيــرة
الكاريكاتير


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث][الجزيرة]

أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved